الكشف عن إشهار "تحالف جنوبي" موالٍ للشرعية يتولى تمثيل القضية الجنوبية (تفاصيل حصرية)

الشرعية ترد على تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي
مُسند للأنباء - خاص   [ الخميس, 02 نوفمبر, 2017 03:01:00 مساءً ]

كشفت مصادر مطلعة أن هناك ترتيبات لإشهار تحالف جنوبي مؤيد الشرعية، سيكون بمثابة الممثل الوحيد للقضية الجنوبية، والذي من شأنه أن يطيح بما يسمى بالمجلس الجنوبي الانتقالي الذي شكّل قبيل أشهر بدعم إماراتي.
 
ووفقا للمصادر  فإنه سيتم الإعلان عن إشهار تحالف جنوبي واسع يدعم شرعيته والدولة الاتحادية ويمثل الجنوب بالمفاوضات، مشيرة إلى أن ذلك يعد نعيا للمجلس الانفصالي الذي يرأسه عيدروس الزبيدي".
 
وتقوم وثيقة "التحالف الجنوبي الجديد على ثلاث مبادئ أساسية: دعم شرعية الرئيس هادي المنتخبة، التمسك بالشراكة الوطنية بين الشمال والجنوب في بناء الدولة الاتحادية، تمثيل الجنوب في المحافل السياسية وفقا للمرجعيات الثلاث المعترف بها دوليا". وفقا لما تم تسريبه من وثيقة التأسيس.
 
وبحسب الوثيقة فإن جرى التشاور طيلة الأشهر الماضية لتأسيس هذا الكيان الجنوبي الجديد، في عدن والرياض، وعواصم عربية اخرى، إذ من المقرر إشهار خلال الشهر الجاري".
 
وبحسب المصادر فإن التحالف الجنوبي (الواسع) المزمع إشهاره قريبا يحظى بدعم الرئيس هادي مباشرة ، مشيرة إلى هادي يسعى من خلاله إلى انصاف  الحراك الجنوبي السلمي مرة أخرى ، وأنه سيلزم الأحزاب الاعتراف به كحامل سياسي للقضية الجنوبية".
 
ولفتت المصادر إلى أن تحركات الشرعية في إعلان الكيان الجنوبي المرتقب يعد إعلانا بوأد  وتهميش المجلس الانتقالي غير المعترف به".
 
وكانت عدد من قيادات "الحراك الانفصالية" التي كانت تشغل مناصب رفيعة في الشرعية أعلنت عن تأسيس ما سمي بالمجلس الانتقالي الجنوبي، في مايو/آيار من العام الجاري بدعم إماراتي، حيث تقيم قيادات الصف الأول من المجلس في أبوظبي مع عائلاتهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات