مصدر لمسند: تفجير منزل قيادي إصلاحي و منزل الشهيد البشري و حزب المؤتمر يدعو للتصدي للعدوان السعودي

ما الذي يجري في الحيمة؟

الشهيد صالح البشري بعد وفاته
مُسند للأنباء - خاص   [ الاربعاء, 15 أبريل, 2015 10:28:00 مساءً ]

علم موقع مسند للأنباء من مصادر محلية أن مسلحي جماعة الحوثي فجروا منزل الشهيد صالح البشري في الحيمة الخارجية غرب العاصمة صنعاء مساء اليوم الأربعاء.
وأكدت المصادر أن مسلحي الجماعة فجروا المنزل بعد ساعات من نهبه وطرد اسرته واعتقال والده وشقيقه، واختطاف علي الفقيه (رفيق صالح في السجن)، وقتل محمد طاهر الفقيه شقيق علي.
وكان مسلحون حوثيون اختطفوا البشري في 11 فبراير من العام الجاري، وتعرض في سجنه للتعذيب حتى الموت، وتم تسليمه جثة هادمة لعائلته بعد يومين من اعتقاله.
وادى خبر وفاته الى ردود فعل غاضبة في الشارع اليمني، الذي شهد خروج العديد من المسيرات المنددة بحادثة إعتقاله ووفاته داخل السجن.
ويعد البشري أحد الناشطين في ثورة 11 فبراير، وهو أب لسبعة أطفال، وينتمي لمنطقة الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء.
وكانت منظمة العفو الدولية نددت في بيان لها عن حالات تعذيب أقدم عليها الحوثيين بحق محتجين سلميين بصنعاء في فبراير الماضي، ونقلت المنظمة عن ناشطون تحدثوا عن البشري قولهم::" لم يكن قادراً على الحركة، حتى حين حاولنا مساعدته، ولم يكن ايضا قادراً على الكلام .. فقط همس ( أنا عطشان)، وتوفى مباشرة من أثار التعذيب".
 من جهة أخرى أقدم مسلحي الحوثي على قتل المواطن خالد علي الشامي في سوق السبت بالحيمة الخارجية، بسبب اعتراضه على إجبار الحوثيين لأصحاب المحلات التجارية في السوق على دفع مبالغ مالية تحت دعوى دعم "المجاهدين".
وعلم مسند للانباء ان المسلحين الحوثيين فجروا عصر اليوم الأربعاء منزل الأمين المساعد لإصلاح صنعاء محمد حسن القلام بمنطقة سوق السبت بالمديرية.
و تتبع مديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء، و تشهد حضورا واسعاً للمسلحين الحوثيين.
وبثت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي صورا لقوافل غذائية قالت ان ابناء المديرية تبرعوا بها لصالح الجيش واللجان الشعبية الذين يقاتلون ضد من تصفهم بالدواعش  والجماعات التكفيرية في اكثر من محافظة يمنية.
الى ذلك اعربت قيادات بحزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء عن ادانتها للعدوان السعودي مؤكدة وقوفها في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن.
و طالب المؤتمرين في اللقاء التشاوري الثاني للقيادات الشبابية والتربوية الذي عقد اليوم الاربعاء برئاسة الامين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا بالوقوف الى جانب الشعب اليمني وأمنه واستقراره ووحدته.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات