شرطي الإمارات في عدن مادة دسمة للسخرية.. يعلن استعداده لنصرة حفتر واليمنيون: فقد "البريك"

بن بريك مادة للسخرية
مُسند للأنباء - تقرير خاص   [ الإثنين, 12 أغسطس, 2019 04:58:00 مساءً ]

أصبح نائب ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي, هاني بن بريك, محل سخرية من قبل الناشطين اليمنيين على وسائل التواصل الاجتماعي, نظراً لتصرفاته الغريبة وكتاباته المريبة والمضحكة على صفحته الشخصية في الرسائل القصيرة "تويتر".
 
وغرد بن بريك بالدعاء بالنصر لقوات العقيد المتقاعد في ليبيا خليفة حفتر بالنصر على قوات الحكومة هناك, والتي فشلت مؤخراً بالسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس, وهي القوات التي تشاركه الدعم المباشر من محمد بن زائد, ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وأعلن بن بريك استعداده لنقل خبراته ومساعدة حفتر بالقضاء على ما أسماهم بالمليشيات المتسترة بالشرعية هناك, تعريضاً وسخرية بقوات الحماية الرئاسية اليمنية, التي قاومته مؤخراً في انقلابه على الشرعية, معتبراً الجميع مليشيات مدعومة من قطر وتركيا.
 
وسخر الصحفي المقرب من الحوثيين أكرم حجر من الدعوة مقللاّ من معارك بن بريك الأخيرة في عدن, ووصفها بالمبالغة, وأن الحوثيين لم يقولوا ذلك, على الرغم من مقاومتهم منذ خمس سنوات, ووصف حجر معركة الانتقالي مع الشرعية اليمنية في عدن بأنها تشبه لعبة "الدوارة".
 
ورد حساب يحمل اسم القائد في الجيش اليمني ثابت جواس, على التغريدة بأنه لو سلمت الإمارات السلاح الثقيل الذي أعطته مليشياتها في عدن لاستطاعت الشرعية من هزيمة الحوثي وتمت استعادة صنعاء, لكن النوايا بحسب جوس غير الواقع فالإمارات لها هدف واحد وهو تقسيم اليمن واستغلال ثرواته ومنها ميناء عدن الاستراتيجي.
 
الكاتب السوري أنس الدغيم رد على تغريدة بن بريك بأبيات شعرية, بأنه لا ثقة بالانفصاليين, وأنهم كالبائعين الأرض سواء, فلا أحد يرتجي منهم شيء.










 
وعلق حساب آخر يدعى بـ"وضاح الجنوب ابن أبين" على التغريدة, بأنه بدأ الجنان, بينما طلب منه حساب "يعربي الجد" بأن يلعب غيرها, وان هذه المبالغات لا تنطلي على أحد, وأن المطلوب بعد حربهم الأخيرة خطة عمل واضحة وصادقة لاجتماع جدة الذي دعت إليه الرياض.  
 
وطالب رد على تغريدة بن بريك, بأن يخف قليلاً, من الحماس الزائد ويترك العنتريات الزائفة, بينما قال المغرد الوادي بأن الإرهاب يدعم بعضه بعضاً, خصوصاً في خبرات الاغتيال, التي يبدع فيها بن بريك.
 
ونالت السخرية بن بريك حتى من ناشطين جنوبيين, ضحكوا من التغريدة, منهم بن دبان اليافعي الذي قال "حفظك الله يا شيخ اجلد أبتهم كلهم".
 
وفي تطبيق "الفيسبوك" علق خالد صالح الدباني على منشور "صفحة عدنية" بأن بن بريك يعلن استعداده معاونة حفتر, بأن يرزقه الله الشهادة, بينما قالت هيام عاتق, بأنه يعتبر نفسه صلاح الدين الأيوبي.
 
هند فتحي علقت بأنه فقد الذاكرة, بينما سخر ناشط آخر بأن البريك "تعطل", وقال آخر "ليش التهور"..


 
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات