في هجوم سادس خلال 10 أيام.. الحوثيون يعلنون استهداف محطة كهرباء في جيزان

آثار الهجوم الذي خلفه الحوثيون بالطائرات المسيرة قبل أيام على مطار أبها (رويترز)
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الخميس, 20 يونيو, 2019 10:52:00 صباحاً ]

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع إن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ كروز على محطة الكهرباء في الشقيق بجازان، وأصابت أهدافها بدقة عالية، وذلك ضمن سلسلة عمليات تنفذها جماعة الحوثي داخل الأراضي السعودية.
 
وأضاف المتحدث بأن الاستهداف يأتي ردا على جرائم العدوان وحصار التحالف السعودي الإماراتي للشعب اليمني"، متوعدا بمفاجآت كبيرة قادمة تستهدف مواقع أكثر حساسية بالنسبة للسعودية، في حال استمر التحالف في تصعيده وعدوانه، وفق تعبيره.
 
وتعد محطة الشقيق الكهربائية بجازان من أكبر المحطات الكهربائية في السعودية، وبدأ تشغيلها قبل أشهر، وكلفت أكثر من 12 مليار ريال سعودي، بحسب البيانات الرسمية السعودية، وتغذي المحطة مناطق جازان وعسير ونجران والباحة بالتيار الكهربائي.
 
وفي الآونة الأخيرة، كثف الحوثيون -الذين أطاحوا بالحكومة المعترف بها دوليا وبسطوا السيطرة على العاصمة صنعاء أواخر عام 2014- الهجمات بالطائرات المسيرة، حيث أعلنوا الثلاثاء الماضي تنفيذ عمليات متتالية بطائرات مسيرة على مطار أبها (جنوبي السعودية).
 
كما أعلن إعلام الحوثيين الاثنين تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة على مطار أبها، الذي استُهدف بشكل متكرر الأسبوع الماضي، في حين تبنوا هجوما آخر في وقت مبكر يوم الاثنين على المطار نفسه، لكن التحالف لم يؤكده.





لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات