الحوثيون ينهبون أكثر من 6 مليار ريال قيمة المناهج الدراسية

الحوثيون ينهبون أكثر من 6 مليار ريال قيمة المناهج الدراسية
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الثلاثاء, 18 يونيو, 2019 07:31:00 مساءً ]

كشفت مصادر خاصة في العاصمة صنعاء الخاضعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، أن مليشيا الحوثي نهبت مبالغ مالية ضخمة من المدارس الحكومية والأهلية في مناطق سيطرتها، مخصصة لشراء مناهج دراسية للطلاب.
 
وقالت مصادر خاصة أن مليشيا الحوثي فرضت على المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي 2018/ 2019م، مبالغ باهظة قدرت بستة مليار وخمسمائة مليون ريال، لشراء وطباعة المناهج الدراسية.
 
ونقل موقع العاصمة اونلاين عن المصادر أن مليشيا الحوثي لم تفي بأي من التزاماتها، ولم توفر من المناهج سوى قليل من الكتب، لم تغطي العجز والكمية المطلوبة والمتفق عليها مع المدارس.
 
وأوضحت  أن المدارس الخاصة، اضطرت لسد العجز وتوفير الكتب الدراسية من خلال طباعتها في مطابع خاصة، وبكميات تكفي لعام دراسي واحد.
 
وبحسب تصريحات لمعلمين في مدارس خاصة فإن طباعة الكتب كلفتهم مبالغ باهظة، إضافة للمبالغ السابقة التي دفعتها إدارة المدارس للمليشيا الانقلابية مقابل توفير المناهج الدراسية ولم تفي بها.
 
وتسعى مليشيا الحوثي الانقلابية وبكل إمكانياتها للعبث بعقول الجيل القادم، من خلال التحريف الطائفي والعقائدي في الكتب الدراسية، والتي تتم بطريقة ممنهجة، كما أنها تواصل تحريف وإدخال التعديلات على مناهج دراسية في الصفوف العليا.
 
وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية وعبر مكتب التربية والتعليم بالأمانة الخاضع لها، ألزمت موجهين بالنزول الميداني للمدارس الخاصة والأهلية، وألزمت إدارات المدارس بالتكفل بنفقات وتكاليف النزول للموجهين، بينما اكتفت بزيارات استطلاعية للمدارس الحكومية.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات