اليمن يطلع روسيا على مستجدات اتفاق السويد

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الخميس, 13 يونيو, 2019 05:52:00 مساءً ]

بحث سفير اليمن في موسكو الدكتور أحمد الوحيشي اليوم الخميس مع نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.
 
وخلال اللقاء أطلعه على آخر المستجدات في اليمن، وموقف الحكومة الشرعية من عملية الانسحاب الاحادي الجانب من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى التي اعلن عنها رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة مايكل لوليسجارد.
 
كما تطرق لما تقوم به ميليشيا الحوثي من تصعيد وفتح جبهات جديدة تأكيدا لعدم جديتها في احلال السلام.
 
وأشار الوحيشي الى نتائج لقاء رئيس الجمهورية مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية مؤخرا ، حيث تلقى فخامته ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة بالتزام المبعوث الخاص بالمرجعيات الثلاث وضمان تنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح وفقاً للقرارات الدولية والقانون اليمني وأن تطبيق اتفاق استكهولم هو الطريق السليم لأي خطوات قادمة.
 
من جانبه أكد بقدانوف على موقف روسيا المساند لليمن وشرعيته الدستورية ودعم جهود الامم المتحدة في اليمن وضرورة تنفيذ اتفاقية ستوكهولم وانهاء الحرب في اليمن وبالتالي انهاء الازمة الانسانية والمعاناة المستمرة لليمنيين.
 
 
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات