التحالف يعترف بقصف الحوثيين لمطار أبها بصاروخ كروز

الحوثيون: استهدفنا مطار أبها بصاروخ كروز أصاب برج المراقبة ونجح في تعطيله.
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الاربعاء, 12 يونيو, 2019 02:30:00 مساءً ]

أكدت السلطات السعودية تعرض مطار أبها الدولي (جنوبي المملكة) لقصف حوثي صباح اليوم الأربعاء، بعد ساعات من إعلان الحوثيين أنهم عطلوا برج المراقبة في المطار.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية سقوط مقذوف حوثي على صالة القدوم بمطار أبها الدولي، وقالت إن عملا إرهابيا استهدف المطار.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن مقذوفاً أطلقته مليشيا الحوثيين أصاب صالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين، وخلّف عشرات الإصابات.
 
وأوضح المالكي -في بيان- أن سقوط المقذوف أدى إلى إصابة 26 مدنيا من المسافرين من جنسيات مختلفة، ومن بين المصابين طفلان سعوديان، وثلاث نساء من جنسيات سعودية ويمنية وهندية.
 
وأشار إلى وجود أضرار مادية في صالة المطار، مبينا أن الجهات العسكرية والأمنية السعودية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه في الهجوم.
 
وقال البيان إن الحوثيين أعلنوا -عبر وسائل إعلامهم- المسؤولية الكاملة عن الهجوم باستخدام صاروخ "كروز"، مشيرا إلى أن ذلك يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف المدنيين والمناطق المدنية؛ مما قد يرقى إلى جريمة حرب، بموجب القانون الدولي الإنساني.
 
 
وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي أنها قصفت مطار أبها بصاروخ كروز. وقالت قناة المسيرة التابعة للجماعة إن الهجوم أصاب الهدف بدقة.
 
وأضافت القناة -نقلا عن مصادر حوثية- أن الملاحة الجوية في المطار "توقفت" إثر ذلك.
 
وكان المتحدث العسكري الحوثي اعلن أن "صاروخ كروز الذي استهدف مطار أبها الدولي أصاب برج المراقبة وعطّله".
 
وكان الحوثيون أعلنوا أمس الثلاثاء تنفيذ هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط (جنوب غربي السعودية) بطائرات مسيرة.
 
كما أعلنوا قبل يومين شن هجمات بطائرات مسيرة أيضا على مطار جازان (جنوب غربي) السعودية، في عملية هي الخامسة من نوعها خلال شهر.
 
ودأبت جماعة الحوثي على قصف مرافق حيوية سعودية بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة.
 
رد على الغارات
 
وتقول الجماعة إن هذا القصف رد طبيعي على الغارات السعودية والإماراتية في اليمن، والتي خلفت خسائر بشرية هائلة.
 
وكانت السعودية استضافت مؤخرا ثلاث قمم إسلامية وعربية وخليجية، إثر استهداف الحوثيين أنبوبا نفطيا في عمق المملكة.
 
وسعت السعودية من خلال القمم لزيادة الضغط على إيران التي تتهمها بتسليح الحوثيين ومدهم بتكنولوجيا الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات