البرلمان اليمني يوجه الحكومة بعدم التعاطي مع المبعوث الأممي

البرلمان اليمني يوجه الحكومة بعدم التعاطي مع المبعوث الأممي
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الثلاثاء, 21 مايو, 2019 11:44:00 مساءً ]

أصدر مجلس النواب توجيها إلى الحكومة بعدم التعاطي مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، حتى يلتزم بعدم مخالفة القرارات الأممية الخاصة باليمن، وعلى رأسها القرار 2216.
 
ووجه المجلس الحكومة في مذكرة بعدم التعامل مع غريفيث حتى تنفيذ اتفاق السويد نصا وروحاً، والذي يلزم المليشيات الحوثية بالانسحاب من الحديدة وموانئها وتمكين الشرطة العسكرية التابعة لوزارة الداخلية من حفظ الأمن فيها وإزالة كافة العوائق أمام السلطة المحلية لإدارة الشأن العام في المحافظة.
 
وعبر مجلس النواب عن أسفه لمباركة المبعوث الدولي للانسحاب الصوري للمليشيات، واعتبره تحدٍ صارخ للقرارات الأممية، لا سيما القرار 2216 واتفاق السويد.
 
وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب -في رسالتها الموجهة إلى رئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك اليوم الثلاثاء- أن السياسة المتبعة من قبل المبعوث الأممي لا تساعد على الوصول إلى تحقيق السلام المنشود، بل ستؤدي نتائجها إلى إطالة أمد الحرب ومعاناة أبناء الشعب، وستحول دون استعادة الدولة ومؤسساتها.
 
وقال المجلس إنه تابع بقلق بالغ ما جرى خلال الأيام الماضية من مسرحية هزلية بانسحاب أحادي الجانب من قبل المليشيات الحوثية، في تكرار فج لمسرحية هزلية سابقة في 29 ديسمبر 2018، والتي تم رفضها في حينه من قبل الجانب الحكومي ومن قبل الجنرال باتريك كاميرت، لمخالفتها لاتفاق السويد، والذي ينص على مشاركة جميع الأطراف في الإشراف على التنفيذ والتأكد من الانسحابات وتسليمها للجهات الحكومية المختصة.
 
 
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات