قلق أمريكي بشأن اضطهاد الحوثيين للبهائيين في اليمن

قلق أمريكي بشأن اضطهاد الحوثيين للبهائيين في اليمن
مُسند للأنباء - صنعاء   [ الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 06:59:00 مساءً ]

أعربت الخارجية الأميركية عن قلقها العميق حيال استمرار الحوثيين في اضطهاد البهائيين واعتقالهم عشوائياً وتعذيبهم في السجون الخاضعة لسيطرة الجماعة.
 
وقالت الخارجية الأمريكية في بيان أن الحوثيين حكموا على الزعيم البهائي حامد بن حيدرة في يناير/ كانون الثاني 2018 بالإعدام بسبب تهم غير مؤكدة ومزعومة تتعلق بالتجسس والكفر.
 
وبحسب البيان فإن بن حيدرة خضع للتعذيب الجسدي والنفسي أثناء الاعتقال فيما يرفض الحوثيون تقديم أدلة تدينه أو إطلاق سراحه، ورفضوا مؤخراً قبول طلب استئناف في قضيته.
 
وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن البهائيين يواجهون التمييز والاضطهاد يومياً فيما يسعون إلى ممارسة معتقداتهم في اليمن وأماكن أخرى حول العالم.
 
ولفتت إلى أن الحوثيين استهدفوا عشرات البهائيين بتهم شبيهة بالتهم الموجهة ضد بن حيدرة، وبأخرى واهية على خلفية انتمائهم الديني.. مشددة على ضرورة إنهاء كل أشكال الإساءة والقمع وسوء المعاملة للبهائيين في اليمن.
 
وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، أصدرت العام الماضي حكماً بالإعدام “تعزيراً” على المعتقل البهائي حامد بن حيدرة، بتهمة التخابر مع المؤسسات البهائية في حيفا وتضمن الحكم مصادرة أمواله وإغلاق المحافل البهائية.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات