صحيفة: انتخابات الحوثيين تتحول إلى استفتاء شعبي رافض للانقلاب

مُسند للأنباء - صحف   [ الإثنين, 15 أبريل, 2019 09:29:00 صباحاً ]

تحولت الانتخابات غير الشرعية التي أقدمت عليها الميليشيات الحوثية لملء المقاعد الشاغرة للنواب المتوفين في مناطق سيطرتها إلى استفتاء شعبي يرفض وجود الجماعة الانقلابية، وفق صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.
 
وذكرت الصحيفة أن "هذه الانتكاسة جاءت تلقت فيه الميليشيات ضربة أخرى موجعة بعد تمكن الشرعية من استئناف عمل البرلمان في مدينة سيئون عقب الحصول على النصاب القانوني للانعقاد وانتخاب هيئة رئاسة جديدة للبرلمان اليمني، يقودها النائب في حزب «المؤتمر الشعبي» سلطان البركاني".
 
وتوعد القيادي الحوثي المعين مشرفاً على خارجية الانقلاب في صنعاء حسين العزي، في بيان له، بإجراء انتخابات تكميلية أخرى في جميع دوائر النواب الذين حضروا إلى سيئون يوم السبت الماضي، وهو ما عده المراقبون تعبيراً عن قوة الصفعة التي تلقتها الجماعة عبر سحب بساط النواب من تحت أقدامها في صنعاء.
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية وحزبية في مناطق سطيرة الحوثيين، إن "الجماعة فتحت أبواب الترشيح في نحو 24 دائرة، وبعد تقدم العشرات من الموالين لها لخوض الانتخابات لجأت الجماعة إلى اختيار مرشح واحد أطلقت عليه المرشح التوافقي، مع السماح باثنين أو 3 مرشحين لخوض الانتخابات الصورية إلى جانبه".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات