الجيش الوطني: إيرانيون يدربون الحوثيين على تفخيخ الملاحة الدولية

إيران تدعم عملاءها الحوثيين بزوارق متفجرة لتفخيخ طريق الملاحة في البحر الأحمر
مُسند للأنباء - صحف   [ الإثنين, 18 مارس, 2019 09:06:00 صباحاً ]

كشف المتحدث باسم الجيش الوطني العميد ركن عبده مجلي، أن خبراء إيرانيين يتولون تدريب عناصر حوثية في منطقة اللحية بمحافظة الحديدة على استهداف السفن وتفخيخ خطوط الملاحة الدولية.
 
ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية،  لدينا معلومات عن وجود خبراء إيرانيين يدربون مليشيا الحوثي على عمليات الاستهداف والتفخيخ من خلال عدد من الزوارق البحرية ذاتية الدفع على ساحل مديرية اللحية شمال الحديدة.
 
وأضاف مجلي أنه "بناء على هذه المعلومات فإن التدريبات تجرى بالقرب من جزيرتي «تلاوين والملك» ومنطقة خور العلوي التي تتخذ المليشيات من مزارعها مخابئ للأسلحة ومعسكرات للتدريب، محذرا السفن التجارية التي تمر في الملاحة الدولية من خطورة هذه الخطوة، وطالبها بتوخي الحيطة والحذر خصوصا وأن مثل هذه التحركات تنذر بكارثة إرهابية تخطط لها المليشيات الانقلابية".
 
وحول تهديدات المليشيا الإرهابية للسعودية والإمارات، أوضح مجلي أن الجيش الوطني يأخذ مثل هذه التهديدات على محمل الجد خصوصا َ وأنها استهدفت من قبل الأراضي المقدسة والأحياء السكنية في السعودية والمناطق المحررة بالصواريخ الباليستية.
 
 
وأكد المتحدث العسكري أن "هذه التهديدات دليل على استمرار إيران في تهريب الأسلحة للمليشيا عبر موانئ الصليف ورأس عيسى وميناء الحديدة التي يرفض الحوثيون تسليمها وإخضاعها للرقابة تنفيذا لاتفاق السويد، معتبرا أن تهديدات الحوثي تمثل نوعا من الهستيريا التي يعاني منها جراء الهزائم الكبيرة التي يتلقاها في عدد من الجبهات".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات