مسؤول في الشرعية يؤكد استعداد الحوثيين لمعركة بالحديدة تنهي اتفاق الهدنة

الحوثيون يستعدون لمعركة في الحديدة تنهي اتفاق الهدنة بشكل كلي
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الخميس, 14 مارس, 2019 06:22:00 مساءً ]

أكد عضو الفريق الحكومي بمشاورات السويد عسكر زعيل، على أن الانقلابيين الحوثيين يستعدون لمعركة تنهي اتفاق السويد بشكل كل عن طريق حفر واستحداث مواق جديدة، ما يؤكد عدم جديتهم في تطبيق اتفاق السويد وعرقلة البدء بتنفيذ إعادة الانتشار بمدينة الحديدة.  
 
وقال زعيل: إن الحوثيين يواصلون حفر الخنادق، واستحداث مواقع جديدة، في سياق استعداداتهم لمعركة تنهي اتفاق ستوكهولم بشكل كلي، مشيرًا إلى أن الجماعة الحوثية تواصل قصف المواقع التابعة للقوات الحكومية، حيث قامت باستهداف مقر الفريق الحكومي لإعادة الانتشار بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا في الوقت ذاته، تم استهداف مصنع إخوان ثابت أيضا بالقصف، وإحراق جزء منه. 
 
وبيّن أن المرحلة من التي تفاق التي تقتضي من الحوثيين الانسحاب من مينائي الصليف ورأس عيسى ثم الانسحاب من ميناء الحديدة، قد تعثرت لافتًا إلى "أن التقدم من قبل الحوثيين فيما يتعلق بتنفيذ الاتفاق معدوم، ولم يعد مختلفا عليه" حد قوله. 
 
وكشف عضو الوفد الحكومي المفاوض عن تسليم الفريق الحكومي رسالة لبرنامج الغذاء العالمي، تتضمن موافقة الحكومة الشرعية على تشغيل مطاحن البحر الأحمر، بناء على الطلب المقدم من البرنامج في نطاق مسؤولية القوات الحكومية المتواجدة على الأرض.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات