غريفيث: هناك تردد حوثي بتنفيذ اتفاق الحديدة ومتفائل بالحل

المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث يقدم احاطته لمجلس الأمن-أرشيف
مُسند للأنباء - صحف   [ الخميس, 14 مارس, 2019 10:38:00 صباحاً ]

كشف دبلوماسيون في مجلس الأمن أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ورئيس لجنة إعادة انتشار القوات في محافظة الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد "بعثا الأمل" في إمكان تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق استوكهولم خلال "الأيام أو الأسابيع المقبلة".
 
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط"،عن الدبلوماسيين قولهم، إن "أجواء من الحوار البناء جرت خلال الجلسة المغلقة التي عقدها مجلس الأمن الأربعاء بطلب من بريطانيا، واستمع خلالها إلى إحاطة من غريفيث في شأن "الجهود المتواصلة لتنفيذ الخطوة الأولى من الاتفاقات"
 
وأوضح أن "الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والرئيس عبد ربه منصور هادي يبديان كثيرا من التعاون من أجل تطبيق الاتفاقات التي جرى التوصل إليها".
 
وكشف، أن "الجانب الحوثي لا يزال مترددا، ويرفض أن تشرف الآلية الثلاثية على إعادة الانتشار" في ميناءي رأس عيسى والصليف، علما بأن هذه الآلية تتألف من المراقبين الدوليين ومن القوات الحكومية والميليشيا الحوثية.
 
 
 ونقل عن كل من غريفيث ولوليسغارد أن "الجهود متواصلة من أجل تنفيذ هذه الخطوة المهمة من أجل الانتقال إلى الخطوة التالية المتعلقة بإعادة الانتشار في ميناء الحديدة والنقاط الحيوية الأخرى في المدينة والمحافظة طبقاً لما جرى التوصل إليه في استوكهولم".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات