حجور تضم قبائل أخرى إلى صفوفها في مواجهة الحوثيين (تطورات)

احتدام المواجهات
مُسند للأنباء - متابعات خاصة   [ الاربعاء, 13 فبراير, 2019 10:26:00 مساءً ]

دخلت قبائل يمنية اخرى خط الصراع مع مليشيا الحوثيين التي تحاول اقتحام قبيلة حجور منذ ايام في محافظة حجة.

وتقول المصادر إن قبائل ذوسودة وذو نحزة وبلاد أبو شيحة التابعة لمديرية القفلة في محافظة عمران المجاورة أعلنت التحامها مع حجور من جهة محافظة وسط وفرار جماعي للحوثيين, عقب مواجهات تركزت في مناطق تابعة لمديرية القفلة.
 
وبحسب المصادر تدور المواجهات بجانب محطة عبد الغني الوروري شرق سوق المخضيرة في مديرية القفلة بمحافظة عمران القريبة مع حجور بمحافظة حجة.
 
وتوسعت اليوم الأربعاء المواجهات بين قبائل حجور والحوثيين، وذلك بعد دخول مناطق جديدة في محافظة عمران، إلى دائرة المواجهات، للوقوف إلى جانب قبائل حجور.

ويقود المعارك الشيخ "صالح بن غالب سودة" حيث قام مسلحون قبليون بقطع الطريق الواصل إلى المندلة التابعة لحجور لمنع وصول الميليشيات ومحاصرة من تبقى منهم في المندلة.

وسبق أن وجهت القبائل انذار سابق للميليشيات بأنهم لن يقبلوا بأن تكون مناطقهم مكان أو ممر لاستهداف إخوانهم من قبائل حجور وبدأوا باستهداف أي تعزيزات تمر من المنطقة باتجاه حجور وقاموا بإرسال مجاميع قبلية من طرق مختلفة للانضمام إلى جبهات حجور.

وتدور معارك بين قبائل من أبناء حجور في مديرية كشر في حجة من جهة وميلشيات الحوثي من جهة أخرى منذ أسابيع حيث يحاول الحوثيون السيطرة على المديرية التي قاتلتهم منذ العقد الماضي، وظلت تحافظ على مناطقها رغم سيطرة الحوثيين على معظم المحافظات في مطلع العام 2015.
 
 
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات