ارتفاع حصيلة وفيات إنفلونزا الخنازير إلى 132 شخصاً في اليمن

ارتفاع حصيلة وفيات إنفلونزا الخنازير إلى 132 شخصاً في اليمن
مُسند للأنباء - العربي الجديد   [ الاربعاء, 13 فبراير, 2019 08:38:00 مساءً ]

كشفت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 132 حالة وفاة جراء انتشار إنفلونزا الخنايز خلال أشهر من ظهور المرض، في ظل توسع وانتشار مقلق للوباء.
 
وأوضح المتحدث باسم الصحة اليمنية، يوسف الحاضري، في بيان أن وزارة الصحة العامة والسكان سجّلت ارتفاع الوفيات جراء فيروس إنفلونزا الخنازير " H1N1 " إلى  132 حالة خلال العام 2018 ومطلع العام الجاري 2019.
 
 وأشار إلى أن العاصمة صنعاء تأتي في المرتبة الأولى في عدد الوفيات، تليها محافظة عمران (شمال العاصمة)، ثم محافظة إب (جنوبي غرب البلاد).
 
وحذر المسؤول من أن الفيروس لا يزال في حالة انتشار وتوسع رغم الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لاحتوائه، وقال إن "إنفلونزا الخنازير بعد انتشارها في اليمن، أصبحت جائحة تهدد الإنسان ويجب علينا العمل على حماية أنفسنا وأطفالنا من الأمراض قبل أي شيء، ويأتي ذلك بمستوى وعينا وتغييرنا للممارسات الصحية الخاطئة".
 
وفي 28 يناير/كانون الثاني المنصرم، أعلنت السلطات المحلية في صنعاء عن تسجيل 107 إصابات في أقل من شهر، توفي على أثرها 22 شخصاً.
 
ويشير مسؤولو وزارة الصحة في اليمن إلى أن الفيروس ظهر في الأشهر الأخيرة من العام المنصرم 2018، وسجل حتى منتصف يناير الماضي 372 إصابة توفي منها 79 شخصاً، إلا أن الحصيلة ارتفعت بشكل لافت في الأسابيع الأخيرة لتصل بمجملها إلى 132 حالة وفاة، نصفهم بأقل من شهر. ​



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات