حجة.. قبيلتان تعلنان مواجهة الحوثيين في حجور

قبيلتان تعلنان مواجهة الحوثيين في حجور
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الإثنين, 28 يناير, 2019 05:28:00 مساءً ]

أعلن مشايخ وعقال قبيلتي بني الدريني وبني النمشة في مديرية حجور بمحافظة حجة (شمالي غرب اليمن) توحدهم في مواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وقال بيان صادر عن القبيلتين، الأحد، إن"الحرب الحاصلة في بلادنا وقبائلنا هي اعتداء غاشم من قبل مليشيات الحوثي على قبائل كشر، وان ما يدعيه الحوثيين أنها حرب بين قبائلنا محض كذب وافتراء، ونؤكد أننا يد واحدة على من اعتدى على بلادنا وقبائلنا ومساكننا وندعو قبائل حجور كلها للوقوف معنا لصد المعتدين".
 
وأضاف" ما بيننا من قضايا وخلاف قد تم الاتفاق على التفاهم فيه بعد طرد المعتدين والذين يحاولوا جعل بلادنا ساحة حرب لا دخل  لنا فيها.
 
واختتم البيان بتحميل جماعة الحوثي ومليشياتهم كامل المسؤولية فيما حصل من دمار وخراب ودماء وخسائر في بيوت الناس وإغلاق السوق والمتاجر وإتلاف تجارتهم وكذلك المزارع التي تقدر خسائرها بالملايين.
 
وشهدت منطقة حجور يوم الأحد، هدوءً حذرا، في حين التحقت مجاميع قبلية جديدة بجبهة مواجهة ميليشا الحوثي، فيما يواصل الحوثي حشد مقاتليه من جهة محافظة عمران، بحسب مصدر محلي.
 
إلى ذلك نفى مصدر محلي، صحة الأنباء التي تحدثت عن غارات لمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية على مواقع للحوثيين في حجور، مؤكدا عدم تدخل الطيران منذ بدء المواجهات وحتى اللحظة.
 
وكانت ميليشيا الحوثي، قد شنت مساء السبت، قصفا عنيفا بالدبابات والمدفعية الثقيلة على قرى بني النمشة، وبني عرجاش في شماخ، وبني ريبان في حجور.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات