الشرعية.. الحوثيون يحتجزون 72 شاحنة إغاثية في محافظة إب

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ السبت, 05 يناير, 2019 06:25:00 مساءً ]

قال وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح  ان مليشيا الحوثي الانقلابية قامت ،اليوم، باحتجاز 72 شاحنة اغاثية تابعة لبرنامج الاغذية العالمي كانت متجهة الى محافظة إب.
 
واضاف فتح في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) ان الحوثيين يقومون بعمل ممنهج، ضد العملية الاغاثية في اليمن، وتهدف من خلاله لتجويع الشعب اليمني وحرمانه من ابسط الحقوق المتمثلة في منع وصول المستحقات الاغاثية للمحتاجين.
 
وحمل فتح المليشيا الانقلابية المسؤولية الكاملة عن النقص الغذائي او الكارثة الغذائية الانسانية التي قد تحدث للمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، والمسؤواية المباشرة عن اي تلف للمواد الاغاثية المحتجزة.
 
ودعا وزير الادارة المحلية منسقة الشؤون الانسانية التابعة لأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي، سرعة التدخل والضغط للافراج عن الشاحنات الاغاثية المحتجزة بشكل عاجل وفوري، والرفع الى الامم المتحدة ومجلس الامن بكافة الانتهاكات التي تمارسها المليشيا بحق الاعمال الاغاثية، وادانة هذا هذه التصرفات الارهابية.
 
واكد ان هذه الانتهاكات الارهابية الجسيمة لن تمر دون محاسبة، وأن الحكومة اليمنية سترفع القضايا الى المحاكم الدولية ضد الانقلابيين.
 
وطالب، فتح برنامج الاغذية العالمي بتطبيق نظام البصمة الالكترونية في مناطق سيطرة الانقلابيين، لضمان التوزيع المنضبط للمواد الاغاثية ولتفادي قيام الميليشيات المسلحة الحوثية بنهبها وعرقلتها.
 
وشدد فتح على ضرورة قيام المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الاخلاقية والانسانية بالضغط الفوري القوي والحازم بكافة الوسائل لمنع الانقلابيين من الاستمرار من التدخل في العملية الاغاثية والتوقف عن نهب المساعدات ووضع العراقيل امام المنظمات الدولية، وشركائها المحليين، في توزيع المواد الاغاثية، وتمكيتها من العمل بكل حرية وايصال المساعدات الى مستحقيها.
 
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات