أفضل 4 ميزات أضافتها مواقع التواصل عام 2018

مُسند للأنباء - متابعات   [ الاربعاء, 26 ديسمبر, 2018 10:23:00 صباحاً ]

تتغير مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي باستمرار، وتتطور لتتناسب مع احتياجات أكبر عدد من المستخدمين. وشهدت سنة 2018 الكثير من هذه التغييرات والإضافات، لذا نشر موقع "ذا نيكست ويب" قائمة بأفضلها:
 
دمج صفحة الألعاب في "يوتيوب"
 
كانت "يوتيوب" قد أطلقت ميزة YouTube Gaming في تطبيق مستقل لمنافسة Twitch، لكن الكثير من المستخدمين لم ترقهم فكرة تطبيق مستقل، لذا زفّت "يوتيوب" هذا العام خبر إعادة دمج الخدمتين في خدمة واحدة. ويعني هذا أن المستخدمين واللاعبين يستطيعون مشاهدة قسم خاص يحمل اسم Gaming في واجهة موقع "يوتيوب" الرئيسية.
 
تحديثات "ماسينجر"
 
أنهت "فيسبوك" الفوضى في تطبيق التراسل الفوري الأشهر "ماسينجر"، إذ تم طرح تحديث في أكتوبر/تشرين الأول قلل من علامات التبويب والخيارات المتعددة، وجعل من السهل جداً على المستخدمين الوصول إلى الرسائل.
 
ويعني هذا تحسين سمعة التطبيق الذي صار مزدحماً للغاية ومربكاً، بحيث صار بإمكان المستخدم الوصول إلى رسائل مباشرة من دون الاضطرار إلى البحث عبر أربع أو خمس علامات تبويب مختلفة تبدو كأنها تنتمي إلى تطبيق منفصل.
 
خدمة IGTV من إنستغرام
 
يفرض "إنستغرام" نفسه تدريجياً في عالم الفيديو. في شهر يونيو/حزيران الماضي كشفت الشركة رسمياً عن تطبيق الفيديو IGTV، حيث بات بإمكان المستخدمين التخلص من القيود المفروضة عليهم من خلال التطبيق الرئيسي، وتحميل مقاطع الفيديو لمدة تصل إلى ساعة، مع جميع الميزات الأكثر متعة كالملصقات والفلاتر.
 
حفظ التغريدات في "تويتر"
 
أحدث "تويتر" عدة تغييرات خلال هذه السنة، لكن هذه الميزة بالضبط يُتوقع أن يتم استخدامها في الغالب بشكل يومي. إذ عندما يرغب المغردون بحذف تغريدات معينة سوف يقومون بحفظها من أجل الاطلاع عليها في وقت لاحق، وهي ميزة جيدة أيضاً من أجل البحث ومتابعة نقاش.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات