تخطى نيمار وميسي ورونالدو.. مبابي الأغلى في العالم

مبابي يحقق قفزات كبيرة في القيمة التسويقية والألقاب الفردية (غيتي)
مُسند للأنباء - وكالات   [ السبت, 22 ديسمبر, 2018 06:43:00 مساءً ]

قفز نجم المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي إلى الصدارة في قائمة القيمة التسويقية للاعبي كرة القدم، ليصبح أغلى لاعب في العالم متخطيا زميله في سان جيرمان نيمار والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
 
وارتفعت القيمة التسويقية للنجم الفرنسي الشاب 18 مليون يورو خلال شهرين فقط، لتصل إلى 180 مليون يورو في التقييم الذي أصدره موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في القيمة التسويقية للاعبين، متخطيا بذلك نيمار الذي ثبتت قيمته عند 162 مليون يورو منذ يناير/كانون الثاني الماضي.
 
وتراجعت القيمة السوقية لميسي من 162 مليون يورو في يناير/كانون الثاني إلى 144 مليون يورو في ديسمبر/كانون الأول، وحل في المركز الثالث.
 
والغريب أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تأخر إلى المركز السادس عشر بقيمة 90 مليون يورو، بانخفاض 18 مليون يورو عن قيمته عند انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي في الانتقالات الصيفية الماضية.
 
والغريب أن قيمة مبابي (20 عاما) عندما بدأ في نادي موناكو عام 2015 كانت 45 ألف يورو فقط، قبل أن تقفز إلى 31 مليون يورو عام 2017، وتتوالى القفزات بعد تألقه في مونديال روسيا الأخير ومساهمته في إحراز منتخب فرنسا اللقب للمرة الثانية في تاريخه.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات