الطفل ريان.. الأعلى دخلاً في يوتيوب

مُسند للأنباء - متابعات   [ الاربعاء, 05 ديسمبر, 2018 04:28:00 مساءً ]

استطاع الطفل الأميركي ريان (7 سنوات) جني مبلغ 22 مليون دولار في عام واحد، من خلال منصة "يوتيوب"، حيث يملك قناة باسم "Ryan ToysReview"، أنشأها والداه له في آذار/مارس 2015، ليقوم من خلالها بتقييم ألعاب الأطفال، وتضم فيديوهات له وهو يقيم ويراجع أحدث الألعاب المطروحة في الأسواق، من قطارات وسيارت وشخصيات لـ"ديزني"، و"ليغو".
 
ريان الذي تصدّر قائمة "أكثر النجوم ربحاً في يوتيوب" في مجلة "فوربس"، استطاع من خلال فيديوهاته اجتذاب ملايين المشاهدين، وغالبيتهم من مرحلة المدارس الابتدائية. كما جعلته هذه الفيديوهات واحداً من أكثر المؤثرين في الانترنت وأكثرهم شعبية، حيث يحظى حالياً بـ17.3 مليون متابع، وما يقرب من 26 مليار مشاهد، منذ تاريخ إطلاق قناته في "يوتيوب".
 
وفيما توجت "فوربس" ريان بلقب "نجم يوتيوب الأعلى دخلاً للعام 2018"، أوضحت أن ريان جنى كل أمواله تقريباً بفضل إعلانات ما قبل عرض الفيديوهات، وكذلك من المنشورات المدعومة من الرعاة.
 
ونظراً لأن رايان مازال قاصراً، فإنه يتم إيداع 15% من أرباحه في ما يسمى بـ"كوغان"، وهو حساب تحت الحماية حتى يبلغ السن القانونية، بينما يذهب جزء كبير من باقي أرباحه في دفع الرسوم الإدارية والإنتاجية للألعاب التي تحمل اسمه وتباع في الأسواق في متاجر "والمارت"، إلى جانب الأرباح التي يجنيها من ورائها.
 
يُذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، توصَّل ريان إلى اتفاق مع شركة "وول مارت" لإطلاق خط جديد من الألعاب يُسمى "عالم ريان-Ryan’s World" حصرياً في أكثر من 2,500 متجرٍ في الولايات المتحدة وفي موقع "وول مارت"، بحسب وكالة "رويترز".




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات