الرُباعية الدولية تعِد بدفع مرتبات الموظفين اليمنيين بموجب كشوفات 2014

اجتماع للجنة الرباعية الدولية لليمن
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الخميس, 15 نوفمبر, 2018 05:44:00 مساءً ]

أعلنت رباعية اليمن الدولية، دفع مرتبات الموظفين اليمنيين بموجب كشوفات 2014.

واقرت اللجنة، تأسيس لجنة استشارية فنية تجتمع شهرياً بهدف الموافقة على اتخاذ تدابير إضافية لتحقيق استقرار العملة اليمنية، وتعزيز إدارة تدفقات العملات الأجنبية، ودعم جهود الحكومة اليمنية لتحسين إدارتها الاقتصادية.
 
واجتمع سفراء الدول الرباعية المعنية بالشأن اليمني، في الرياض، لمناقشة الخطوات التي تم اتخاذها حتى اليوم لمساعدة اقتصاد اليمن ودعم استقرار الريال اليمني.
 
وخرج الاجتماع الرباعي الصادر عن دول السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا، بتحديد الإجراءات والتدابير الرئيسية والعاجلة لمعالجة الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن.
 
 كما اتفقت الدول الأربع على دعم إنشاء برنامج تسهيلات تجارية ضمن مؤسسة التمويل الدولية وتحت إشراف البنك المركزي اليمني، وكذا تكثيف الدعم لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن تدابير اقتصادية لبناء الثقة، مع الإقرار بأن المزيد من التدهور الاقتصادي قد يكون له تبعاته على العملية السياسية.
 
وأقرت الدول الأربع على تقديم الدعم للحكومة اليمنية لتنفيذ إصلاحات اقتصادية شاملة، بما في ذلك دفع أجور المدنيين من موظفي القطاع العام وفقا لقوائم الأجور للحكومة اليمنية لعام 2014 م، مشيرة إلى أن هذه الالتزامات تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الرسمي لليمن وتحسين القدرة الشرائية لجميع اليمنيين.
 


 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات