واشنطن توقف تزويد مقاتلات التحالف بالوقود في الجوّ لهذا السبب

مقاتلات التحالف العربي-ارشيفية
مُسند للأنباء - وكالات   [ السبت, 10 نوفمبر, 2018 08:50:00 صباحاً ]

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، تمكن السعودية ودول التحالف مؤخراً من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جواً بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن
 
وأضاف التحالف في بيان: "في ضوء ذلك، وبالتشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة الأمريكية، قام التحالف بالطلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في العمليات الجارية في اليمن|.
 
وذكر البيان  أن "طلب التحالف لوقف الجانب الأميركي تزويد الطائرات بالوقود جواً، في إطار التطور الكبير الذي تشهده قدرات المملكة العسكرية، بما في ذلك تعزيز الاعتماد على القدرات الذاتية، إذ تملك السعودية 21 طائرة لتزويد مقاتلاتها بالوقود جواً".
 
من جهته صرح مصدر مسؤول، اليوم السبت، بأن الولايات المتحدة ستتوقف عن تزويد طائرات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، بالوقود في السماء.
 
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصادر قولها، بأن ممثلو الحزبين طالبوا بمثل هذه الإجراءات على خلفية الانتقادات المتزايدة لأفعال المملكة العربية السعودية في اليمن.
 
ووفقا لتوقعات المصادر، فإنه يمكن الإعلان عن القرار رسميا في الأيام المقبلة. وإن هذه الخطوة ترجع جزئياً إلى تحسين قدرة القوات الجوية السعودية على إعادة التزود بالوقود من تلقاء نفسها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات