زيارة مرتقبة لمسؤول أممي إلى صنعاء وعدن نهاية الشهر الجاري

بن مبارك مع المسؤول الأممي
مُسند للأنباء - متابعات خاصة   [ الجمعة, 09 نوفمبر, 2018 03:20:00 مساءً ]

 
تعمل الحكومة اليمنية على إجراء الترتيبات والتنسيق لزيارة مساعد أمين عام الأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان "اندرو غليمور" لليمن في نهاية الشهر الجاري.
 
وبحسب وكالة سبأ الرسمية، بحث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم الجمعة، مع غليمور طبيعة الزيارة التي ستشمل العاصمة المؤقتة عدن وصنعاء.
 
وأوضحت أن بن مبارك ناقش مع غليمور، السبل الكفيلة بتعزيز جهود حماية حقوق الإنسان في اليمن والوسائل المتاحة لحماية جميع المواطنين من الانتهاكات التي يتعرضون لها في المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وأكد بن مبارك على أهمية أن تشمل الزيارة محافظات أخرى وعلى رأسها محافظة تعز للاطلاع عن كثب على حجم الانتهاكات اليومية التي ترتكبها مليشيا الحوثي في المدينة منذ أكثر من ثلاث سنوات، بالإضافة إلى محافظات حضرموت ومأرب للاطلاع على الأوضاع في المحافظتين وجهود الحكومة المبذولة لتعزيز حماية حقوق الإنسان وتيسير عمل المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الانسان.
 
وجدد تأكيده استعداد الحكومة الدائم للانخراط في أي مفاوضات سلام قادمة تتخذ من المرجعيات الثلاث المتفق عليها مرجعيات أساسية للحوار.
 
وأوضح بن مبارك أن منهج الحوار السلمي والشامل كان السبيل الذي اتبعته الحكومة حتى قبل انقلاب الميليشيا على الدولة وخير مثال على ذلك هو مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
 
وتتزامن الزيارة المرتقبة مع تصعيد عسكري للشرعية والتحالف العربي، في مختلف جبهات القتال.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات