البورصة السعودية تواصل الخسائر والأجانب يتخلصون من الأسهم

مؤشر البورصة السعودية خسر أكثر من 5% منذ بداية الشهر الحالي على خلفية قضية خاشقجي (رويترز)
مُسند للأنباء - وكالات   [ الإثنين, 22 أكتوبر, 2018 05:51:00 مساءً ]

هوى المؤشر الرئيس للبورصة السعودية بنسبة 2.4% في تعاملات منتصف اليوم، وسط استمرار مخاوف المستثمرين من تداعيات أزمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي التي ألقت بظلالها على السوق لثلاثة أسابيع.
 
وفقد المؤشر الرئيس للبورصة نحو 166 نقطة إلى 7496 نقطة في تعاملات منتصف اليوم، وسط هبوط أسهم 159 شركة وارتفاع أسهم 22 فقط.
 
وكان المؤشر السعودي قد هبط 3.3% في أواخر معاملات ما بعد الظهر، قبل أن يقلص خسائره عند الإغلاق.
 
وقالت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأميركية اليوم إن الأزمة التي أثارها مقتل خاشقجي تضر بخطط السعودية لجذب وإبقاء المستثمرين الدوليين في سوق الأوراق المالية.
 
وأظهرت بيانات حديثة للبورصة صدرت أمس الأحد بلوغ صافي مبيعات الأجانب في الأسهم السعودية 4.01 مليارات ريال (1.07 مليار دولار) للأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر/تشرين الأول في إحدى أكبر موجات البيع منذ فتح السوق أمام الشراء الأجنبي المباشر منتصف 2015.
 
وتراجع سهم كيان للبتروكيماويات السعودية بما يصل إلى 5.6% ليستقر عند أدنى مستوى منذ مارس/آذار الماضي، وخسر سهم كيان التابعة للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) رغم إعلانها عن زيادة أرباح الربع الثالث من العام في خانة العشرات.
 
وتراجعت سوق الأسهم السعودية أكثر من 5% منذ الثاني من أكتوبر/تشرين الأول بسبب المخاوف من أن توقد قضية خاشقجي شرارة عقوبات أميركية على الرياض وتقلص تدفقات الاستثمار الأجنبي.
 
وأقرت الرياض أول أمس السبت بمقتل جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول إثر شجار مع مسؤولين سعوديين، دون أن توضح مكان جثمانه.
 
وكان الكاتب الصحفي السعودي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري لإنهاء أوراق خاصة به




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات