قال إن ما حدث في صنعاء لن يتكرر في عدن

هادي.. هناك محاولات لإسقاط الشرعية اقتصاديا بعد فشل إسقاطها عسكريا

الرئيس هادي
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ السبت, 13 أكتوبر, 2018 09:08:00 مساءً ]

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، إن ما حدث في العاصمة صنعاء، من انقلاب الحوثيين على السلطة لن يحدث في عدن عبر الإنتقالي الجنوبي الذي تدعمه الامارات.
 
واضاف هادي في خطاب متلفز بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر لجلاء المستعمر البريطاني من جنوب اليمن "لن اسمح باقتتال الجنوبيين فيما بينهم كما جرى سابقاً.. وما يجري في صنعاء لن يتكرر في عدن".
 
وتابع: أن من يحاول إعادة اليمن الى ما قبل الوحده (جنوباً) وما قبل ثورة 26 سبتمبر (شمالاً) "واهم" ومحال"، مشيداً بتضحيات مصر ووقوف شعبها إلى جانب اليمن في ثورة سبتمبر وأكتوبر.
 
ومضى هادي بالقول:" لن أسمح بعودة المركزية، وقد اتفقنا على بناء اليمن الجديد من 6 أقاليم"، مؤكداً على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي تمت باتفاق مع أمريكا وروسيا وفرنسا وبريطانيا".
 
واتهم الرئيس هادي، المجلس الانتقالي الجنوبي، بتلقي الدعم من إيران قائلاً" إن لديهم أرصدة وقناة ممولة في بيروت".
 
الجدير بالذكر أن الانتقالي الجنوبي كان قد حشد لفعاليته منذ بيان يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول الجاري طالب فيه بالسيطرة على المؤسسات الإيرادية التابعة للحكومة، قبل أن يعلن أمس (الجمعة) تراجعه، عن تنظيم الفعالية التي كان مقرر إجراؤها في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن غداً الأحد ضد الحكومة المعترف بها دولياً.
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات