هادي يشيد بالمواقف التاريخية للكويت ويشارك في قمة "نيلسون مانديلا للسلام"

هادي ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الإثنين, 24 سبتمبر, 2018 07:46:00 مساءً ]

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على عمق العلاقات الاخوية المميزة التي تربط اليمن بأشقائها في دولة الكويت في مختلف المراحل والظروف والمجسدة للحمة الواحدة في وجه المخاطر والتحديات التي تتربص بالأمة العربية قاطبه.
 
وفقا لوكالة سبأ الرسمية، اشاد الرئيس هادي خلال لقاءه الْيَوْم على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح بمواقف الكويت التي تسجلها دوما مع اليمن ودعم لتوافقه الوطني وشرعيته الدستورية في مختلف المحافل الدولية ومنها مجلس الامن الدولي الذي تمثل الكويت عضويته الدورية الراهنة.. محملاً إياه نقل تحياته لاخية امير الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح.
 
من جانبه عبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي عن سروره بهذا اللقاء مع الرئيس هادي الذي يجسد عمق العلاقات الاخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وقيادتهما الحكيمة.
 
وأكد على عمق العلاقات الاخويه بين البلدين والتأكيد على دعم الكويت لليمن وقيادتها الشرعية حتى تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الامن والسلام والاستقرار انطلاقا من روابط الأخوة والمصير المشترك التي تجمع البلدين.
 
وفي سياق آخر شارك هادي اليوم، في قمة "نيلسون مانديلا للسلام"، والتي تعقد على هامش الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستبدأ غدا الثلاثاء.
 
وخصصت الجمعية العامة للأمم المتحدة، هذه القمة، تكريماً لجهود الزعيم الإفريقى، حيث ستناقش نشر السلام، وتجديد التزام زعماء وقادة العالم بالسلام العالمي، إضافة الى تعزيز وحماية حقوق الإنسان.
 
وتوافد قادة وزعماء دول العالم اليوم، إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 73، والمقرر لها أن تبدأ غدا الثلاثاء، حتى الأول من أكتوبر المقبل.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات