تداعيات لقبائل المهرة لوقف بناء أنبوب النفط السعودي

احتجاجات المهرة لتجاوزات التحالف باليمن
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الأحد, 23 سبتمبر, 2018 08:07:00 مساءً ]

تداعت القبائل اليمنية في محافظة المهرة، نحو منطقة "طوف شحر"، لإيقاف عملية بناء أنبوب النفط السعودي.
 
مصادر افادت للمهرة بوست إن سكان مناطق الصحراء وتحديدا في منطقة "طوف شحر"، في لقاء مستمر بعد دحر العناصر المجهولة التي كانت تعمل على وضع علامات اسمنتية تمهيدا لمشروع أنبوب النفط الذي تبنيه السعودية، و يرى فيه اليمنيون انتهاكا لحق السيادة الوطنية كونه لا يحمل أي غطاء قانوني.
 
وأكد المصادر أن الكثير من أبناء محافظة المهرة من المديريات الساحلية والصحراوية، الى منطقة طوف شحر حيث من المحتمل أن تكون هناك فعالية كبيرة لرفض مشروع أنبوب النفط السعودي في أراضي المهرة.
 
بدورها شددت لجنة تنظيم الاعتصام بمحافظة المهرة، إن أي قرار يصدر عن الحكومة الشرعية تحت إكراه التحالف السعودي الإماراتي، أو استجابة لرغباتهم وأطماعهم التوسعية هو عمل منعدم لا قيمة له ولا يترتب عليه أي آثار قانونية.
 
 وأوضحت لجنة تنظيم الاعتصام في وقتٍ سابق عن استعدادها لمساندة، أي فعالية ينظمها الأهالي بصورة سلمية في اي منطقة من مناطق محافظة المهرة.
 
وشدد "سكان محليون" من منطقتي "ضحية وطوف شحر" إن مثل هذه المشاريع لا تأتي في جنح الظلام او عبر عناصر مسلحة مجهولة، تهدد الاستقرار والسكينة العامة وإقلاق الأطفال والنساء وكبار السن، وتخريب مرعى الحيوانات التي تعتبر مصدر رزق أبناء الصحراء بمحافظة المهرة.
 
وكان السكان قد عثروا أمس السبت، على نقاط اسمنتية نصبها مجهولون على امتداد 30 كيلو متر داخل الحدود اليمنية قادمة من داخل الأراضي السعودية.  




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات