شاهد.. ليلة طرد رونالدو.. دموع وظلم تحكيمي

مُسند للأنباء - وكالات   [ الخميس, 20 سبتمبر, 2018 06:28:00 مساءً ]

وكأنه لاعب في العشرين من عمره ولم يفز خمس مرات بلقب دوري الأبطال، أجهش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالبكاء عندما طرده الحكم الألماني فيليز بريتش من مواجهة فريقه يوفنتوس ومضيفه فالنسيا، في أولى جولات المسابقة القارية الأم.
 
قرار الحكم الألماني شكل الحدث وأشغل عالم الساحرة المستديرة أمس، وغطى على جميع نتائج المباريات حتى المفاجئة منها كسقوط مانشستر سيتي على ملعبه أمام ليون 2-1.
 
"الدون طرد ظلما والبطاقة الحمراء قاسية وغير مستحقة"، تغريدات ومنشورات وأخبار نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، المحب والكاره لرونالدو الذي ولدت صور بكائه حملة تعاطف واسعة مع لاعب عادة ما يوصف بالغرور والأنانية.
 
ولكن ما رأي خبراء التحكيم بطرد رونالدو في الدقيقة الـ29 من أولى مبارياته مع فريقه الجديد في بطولته المفضلة؟
 
- خبير التحكيم في قنوات "بي إن سبورتس" جمال الشريف أكد أن البطاقة الحمراء قاسية جدا، لأن رونالدو لم يضرب اللاعب أو يمارس ضده قوة مفرطة، موضحا أن على الحكم أن يمنحه بطاقة صفراء لأن ما فعله يعتبر سلوكا غير رياضي، فرونالدو -بحسب الشريف- حاول البحث عن مركز مناسب في منطقة الجزاء، غير أن مدافع فالنسيا جيسون موريلو منعه، وبعدما مثل الأخير سقوطه على الأرض وضع رونالدو يده على شعر المدافع.
 
ويوضح الشريف أن الحكم الرئيسي لم يشاهد الواقعة، وإنما اعتمد بقراره بشكل كامل على الحكم المساعد الذي وقع على ما يبدو تحت ضغط حارس "الخفافيش" ومدافعيه وجماهيره.
 
- خبير التحكيم في صحيفة "ماركا" الإسبانية أوليفر أندوخار، يقول إن الحكم منح رونالدو البطاقة بسبب "شد رونالدو شعر موريلو"، وهذا هو سبب البطاقة الحمراء وليس الاحتكاك بين اللاعبين في بداية الهجمة.
 
هذا الطرد أغضب الإعلام الإيطالي، ووصفت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" البطاقة الحمراء بأنها "سخيفة"، وطالبت بمراجعة قرار الحكم المثير للجدل. وسلطت الصحيفة الضوء على قيام الحكم الألماني بريتش بطرد الكولومبي خوان كوادرادو خلال المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا 2017 والتي خسرها يوفنتوس أمام ريال مدريد 1-4.
 
وأشهر الحكم الألماني أول بطاقة حمراء في وجه رونالدو خلال المشاركة الـ154 له في المسابقة القارية، وقال مدرب اليوفي ماسيمليانو أليغري إن "طرد كريستيانو يعطي المثل على مدى أهمية نظام فار في مساعدة الحكام".
 
وكتبت صحيفة "توتو سبورت": "فضيحة طرد رونالدو، والفوز المذهل ليوفنتوس في فالنسيا رغم القرارات المخزية للحكم الألماني بريتش".
 
ويغيب رونالدو عن المباراة المقبلة ليوفنتوس في دوري الأبطال أمام يانغ بويز السويسري، كما قد يغيب عن المواجهة في أولد ترافورد ضد فريقه الأسبق مانشستر يونايتد الشهر المقبل.
 
ولم يعلق بعد رونالدو -الذي غادر الملعب والدموع تنهمر من عينيه- على واقعة طرده، فيما شنت كاتيا فيرو شقيقة رونالدو هجوما عبر حسابها على "إنستغرام"، وكتبت "العار على كرة القدم.. العدالة ستأخذ مجراها... أرادوا تدمير أخي، لكن الله لا ينام أبدا، سيدفعون ثمن هذه الدموع".




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات