زعيم الحوثيين يختار عمه خلفا له في إدارة الجماعة

زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي
مُسند للأنباء - صحف   [ الأحد, 16 سبتمبر, 2018 09:55:00 صباحاً ]

كشفت  مصادر مطلعة في صنعاء عن أن زعيم الجماعة الحوثية عبد الملك الحوثي اختار عمه عبد الكريم الحوثي خليفةً له في حالة موته أو مقتله، وفوّضه إدارة أغلب شؤون الجماعة في صنعاء وبقية المحافظات، مع الإبقاء على هامش بسيط لابن عمه محمد علي الحوثي، رئيس ما تسمى اللجنة الثورية العليا، وشقيقه عبد الخالق الحوثي.
 
وذكرت المصادر بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أن "مقتل القيادي في الجماعة ورئيس مجلس حكمها الانقلابي السابق صالح الصماد فرض على الجماعة وزعميها البحث في تعيين خليفة له، تحسباً لوفاته بشكل مفاجئ أو مقتله في أي عملية مماثلة لتلك التي لقي خلالها الصماد مقتله".
 
وحسب ما ذكرته المصادرفإن" الحوثي  فرر اختيار عمه عبد الكريم أمير الدين الحوثي، لخلافته وتولي مهامه بعد أن أيّده في ذلك أغلب مستشاريه لجهة أنه الشخص القوي الذي بإمكانه أن يواصل قيادة الميليشيات ولملمة شتات أمرها في حال مقتله".
 
وقالت المصادر ذاتها إن "اختيار الحوثي عمه نائباً له  لقي معارضة من قِبل رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي الذي كان يعد نفسه داخل الجناح الموالي له لخلافة ابن عمه، كما لقي معارضة من قبل شقيق الحوثي القائد العسكري عبد الخالق الحوثي وهو أحد المشمولين بعقوبات مجلس الأمن الدولي".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات