لهذا السبب ستكون أجهزة "آبل" الجديدة أغلى من سابقاتها

مُسند للأنباء - الخليج أون لاين   [ الثلاثاء, 11 سبتمبر, 2018 03:41:00 صباحاً ]

في استباق لمؤتمرها السنوي الذي سيعقد يوم الأربعاء المقبل وفي خطوة تبدو تحذيرية، كشفت شركة "آبل" أن الرسوم الجمركية المقترحة من جانب إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الصين، سوف تؤثر بشكل كبير على أسعار عدد من منتجاتها القادمة.
 
جاء هذا في رسالة مقدمة من "آبل" إلى الممثل التجاري الأمريكي في الصين،  السبت، تقول فيها إن أجهزة "ماك ميني" وقلم "آبل" وفأرة "آبل" اللاسلكية وأغطية الهواتف الجلدية، والحقائب وبعض أجهزة الشحن والمكونات الداخلية، ستتأثر أيضاً بالتعرفة الجديدة لتكون بسعر أغلى من سابقاتها بحسب ما ذكرت "رويترز".
 
ومن شأن الرسوم الجمركية المقترحة أن تفرض ضريبة بنسبة 25% إما على المنتجات نفسها أو على المكونات التي تدخل في صناعتها، ممَّا يرفع السعر على المستخدمين ويحتمل أن يؤدي إلى انخفاض المبيعات أيضاً، وتشمل المنتجات الساعات وسماعات الأذن من "آبل"
 
وتقول الشركة إن التعرفة الجمركية سوف "تظهر كضريبة على المستهلكين"؛ لذلك فإنها تطلب مراجعة قوانين التعرفة وأن لا تشمل هذه المنتجات.
 
وأوضحت "آبل" أن هذه التعرفة ستتركها في وضع غير ملائم بالنسبة للمنافسين الأجانب، وأن المستهلكين في الولايات المتحدة سيكونون أول المتضررين من هذا القانون.
 
ولا يزال من غير الواضح متى ستدخل التعريفات التي فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب في أغسطس الماضي على المنتجات القادمة من الصين حيز التنفيذ، أو إن كان هناك تغييرات أو استثناءات مهمة في القائمة النهائية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات