لمناقشة نتائج مباحثاته مع هادي.. السيسي يلتقي العاهل السعودي في زيارة غير معلنة

العاهل السعودي والرئيس المصري السيسي
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الثلاثاء, 14 أغسطس, 2018 07:49:00 مساءً ]

كشفت مصادر مصرية قريبة من دوائر صناعة القرار أن جهاز المخابرات المصري، الذي يترأسه اللواء عباس كامل، رتب لقاءً عقد بين الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الذي يزور القاهرة، وعدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي، في إطار مساعي التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، لـ"توحيد الجبهات المتقاربة في مواجهة الحوثيين".
 
نقلت صحيفة "العربي الجديد"، عن المصدر قولها إن "مصر منذ فترة ليست بالقليلة تبذل جهودا واسعة في هذا الملف، سواء بالتواصل مع قيادات حوثية بشكل غير معلن، أو مع قيادات بحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي قتله الحوثيون، على عدة أصعدة؛ في مقدمتها تأمين مسار الملاحة في باب المندب من جهة، وإنقاذ السعودية من المستنقع اليمني من جهة أخرى"، على حد تعبير المصادر.
 
وأوضحت المصادر أن لقاءً رتبته القاهرة جمع هادي بكل من سلطان البركاني، الأمين العام للمؤتمر الشعبي، والقيادي البارز بالحزب رشاد العليمي، إضافة إلى عدد آخر من القيادات، وذلك برعاية إماراتية وسعودية.
 
وكان البركاني قد دعا، عقب مقتل صالح، قيادات وكوادر حزبه في الداخل والخارج إلى "لملمة صفوفهم وتجاوز المحنة، بتوحيد الموقف والعمل من أجل اليمن الحديث، والحفاظ على الثورة والجمهورية والوحدة".
 
وبموازاة ذلك، كان منصور هادي قد دعا اليمنيين، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، عقب مقتل صالح على يد الحوثيين، إلى "فتح صفحة جديدة" في اليمن وتخليص البلاد مما وصفه بـ"تسلط" الحوثيين.
 
وفي السياق التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في زيارة لم يعلن عنها مسبقًا.
 
ووفق وكالة الأنباء السعودية "استقبل خادم الحرمين الشريفين الرئيس المصري في منطقة نيوم، بحضور محمد بن سلمان ولي العهد السعودي".
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات