أبو الغيط يلتقي هادي ويؤكد استمرار جامعة الدول العربية في الدفاع عن شرعية اليمن

ابو الغيط امين عام جامعة الدول العربية
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الثلاثاء, 14 أغسطس, 2018 05:37:00 مساءً ]

قالت وكالة الأناضول إن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، تعهد اليوم الثلاثاء، بـ"استمرار الدفاع عن الشرعية والدولة الوطنية في اليمن".
 
جاء ذلك خلال لقائه بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، خلال زيارة يجريها الأخير لمصر لمدة يومين، وفق بيان للجامعة العربية.
 
وأكد أبو الغيط "استمرار الدفاع عن الشرعية والدولة الوطنية في اليمن (...) أمن اليمن ركنٌ رئيسي في منظومة الأمن القومي العربي".
 
وندد أبو الغيط، بـ"التدخلات الإيرانية في اليمن"، معتبرًا أنها تُمثل تهديدًا خطيرًا لحركة الملاحة في البحر الأحمر، الذي يُعد واحدًا من أهم الممرات البحرية الدولية.
 
وبدوره، وجه الرئيس اليمني الشكر للأمين العام لجامعة الدول العربية، على الدعم والتأييد المتواصل للشرعية اليمنية من خلال المواقف التي تُعبر عنها الجامعة وأمانتها العامة، في جميع المحافل الإقليمية والدولية، لمُساندة الحكومة الشرعية والحفاظ على وحدة التراب اليمني.
 
وفي 25 يوليو/تموز الماضي، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تعرض ناقلتي نفط عملاقتين تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، لهجوم من قبل مسلحي الحوثي، في البحر الأحمر، بعد عبورهما مضيق باب المندب.
 
ومنذ أكثر من 3 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ومسلحي الحوثي.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات