أردوغان: تركيا لن تستسلم للبلطجة والابتزاز

أردوغان
مُسند للأنباء - متابعات   [ السبت, 11 أغسطس, 2018 03:11:00 صباحاً ]

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، مخاطبا تجمعا حاشدا بعد أن أعلنت الولايات المتحدة مضاعفة الرسوم المفروضة على وارداتها من منتجات الصلب والألومنيوم التركية، إن تركيا لن تستسلم للبلطجة والابتزاز.
 
وأضاف أردوغان :" إن هؤلاء الذين لم يتخذوا خطوة واحدة ضد الجبناء الذين يعتزون بهم ويستضيفونهم في قصور، لا يمكن أن يعطونا دروسا في القانون"، وذلك في اشارة إلى فتح الله غولن، وهو رجل دين اسلامي يعيش في منفاه الاختياري في الولايات المتحدة، وتلقي أنقرة عليه باللوم في محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.
 
وقال أردوغان في مدينة جوموشاني بشمال تركيا "لا يمكنهم استخدام لغة التهديد والابتزاز ضد هذه الأمة. إن البلطجة مع هذه الأمة لن تصل بهم إلى أي مكان"، ولم يذكر أردوغان الولايات المتحدة أو الرئيس دونالد ترامب بشكل مباشر.
 
ودعا أردوغان إلى إيجاد حل من خلال المفاوضات السلمية والدبلوماسية، مؤكدا ان :"أي مسار خارج هذا الإطار سيؤدي إلى طريق مسدود"، كما حضّ الرئيس التركي الأتراك على تحويل ما يملكونه من عملات أجنبية لدعم الليرة التي تسارع انهيارها إثر دعوته إلى "الكفاح الوطني" في مواجهة "حرب اقتصادية" تشن على حد قوله على بلاده.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات