بكين تهدد بتصعيد الحرب التجارية مع "واشنطن"

مُسند للأنباء - متابعات   [ الخميس, 02 أغسطس, 2018 06:15:00 مساءً ]

أعلنت وزارة التجارة الصينية الخميس، استعدادها لأي تهديدات من الولايات المتحدة بتصعيد الحرب التجارية بين البلدين، قائلة إنها "سترد للدفاع عن كرامتها ومصالح شعبها".
 
وقالت الوزارة في بيان إن "الصين تلتزم بالحوار أداة لحل النزاعات"، مستدركة قولها: "لكن المعاملة بالمثل والوفاء بالتعهدات شرطان للحوار".
 
وفي الإطار ذاته، دعت وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى العودة لرشدها، بعد أن سعت إدارة ترامب لتكثيف الضغوط من أجل الحصول على تنازلات تجارية، عبر اقتراح فرض رسوم جمركية أعلى بنسبة 25 بالمئة على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.
 
وشدد المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ خلال إفادة صحفية يومية في بكين، على أن "الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة من أجل الابتزاز؛ ستبوء بالفشل".
 
وكان الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر قال الأربعاء إن "الرئيس دونالد ترامب وجه بزيادة الرسوم الجمركية على البضائع الصينية إلى 25 بالمئة بدلا من عشرة بالمئة بعد أن رفضت الصين الاستجابة لمطالب أمريكية وفرضت رسوما جمركية انتقامية على البضائع الأمريكية".
 
ولم تُعقد أي محادثات رسمية بين واشنطن وبكين منذ عدة أسابيع حول مطالب ترامب بأن تقوم الصين بتغييرات جذرية في سياساتها المتعلقة بحماية الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا والدعم للصناعات عالية التقنية العالية.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات