الحوثيون يبتكرون أساليب جديدة لجباية أموال اليمنيين

الحوثيون
مُسند للأنباء - صحف   [ الأحد, 29 يوليو, 2018 09:39:00 صباحاً ]

وجهت جماعة الحوثي دعوة للشعب اليمني عبر قناتها الفضائية، ورسائل نصية عبر إحدى شركات الاتصال في اليمن إلى هواتف المشتركين، طالبت فيها بالتوجه لمراكز البريد بصنعاء وغيرها، للتبرع لدعم الطيران المسير والقوة الصاروخية، ابتداءً من أمس (السبت)، في مسعى جديد لنهب الأموال، وأيضاً في الوقت الذي ترفض فيه صرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها لأكثر من عامين.
 
وقامت الجماعة بفتح حسابات في البريد، تحت اسم "حي على خير اليمن"، وآخر باسم "دعم الصواريخ الباليستية"، إضافة إلى الحسابات السابقة ومنها "المجهود الحربي"، و"دعم البنك المركزي" و"نازحو الحديدة"، وتقوم من خلال هذه الحسابات بالتواصل مع رؤوس الأموال، والمواطنين، للتبرع لهذه الحسابات، التي ترتبط بشكل مباشر بقيادات الجماعة العليا. بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".
 
وقال الدكتور عبده سعيد مغلس وكيل وزارة الإعلام اليمنية ل الصحيفة إن "الحوثيين مشروع فساد وسلطة، لا مشروع وطن، فهم لا يمتلكون مشروع دولة ولا مشروع بناء إنسان ووطن، ومشروعهم الوحيد هو خدمة المشروع الإيراني في المنطقة وإتقان ثقافة نهب المال".
 
وأكد أنهم منذ انقلابهم واستيلائهم على العاصمة صنعاء لم يدشنوا مشروعاً واحداً لخدمة المواطن اليمني، بل كانت وما زالت جميع مشاريعهم لمصالحهم الشخصية وتنمية ثرواتهم وتنفيذ مخططات إيران، حسبما تملى عليهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات