مسؤول حكومي: الحوثيون يزرعون الألغام دون خرائط

ألغام زرعتها ميلشيا الحوثي في حيس
مُسند للأنباء - صحف   [ السبت, 14 يوليو, 2018 09:17:00 صباحاً ]

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن "زيارة المبعوث الأممي مارتن غريفيث الثانية إلى العاصمة المؤقتة عدن ولقاءه بالرئيس عبد ربه منصور هادي، يعكس الانفتاح السياسي والمسؤولية الأخلاقية التي تتعامل بها قيادة الشرعية مع الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن".
 
وأضاف في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" "نأمل أن تنجح جهود المبعوث الأممي في إقناع الميليشيات الحوثية بتقديم تنازلات حقيقية تسهم في تخفيف معاناة المدنيين وتقصير أمد الحرب والانصياع القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2216. وحول مقترح الإفراج عن المعتقلين والأسرى من الجانبين،
 
و قال إن "الحكومة اليمنية أبدت الاستعداد لإجراء عملية تبادل جميع الأسرى والمعتقلين".
 
وعن التناقض الحوثي المتمثل في الاستعداد لوقف القتال ثم الاستعانة بـ"حزب الله" وإيران لدعم العمليات العسكرية، قال وزير الإعلام"للأسف كل التجارب السابقة مع ميليشيات الحوثي تؤكد أن سجلهم أسود من حيث الاتفاق والتوقيع على الاتفاقيات والمعاهدات ولا يمكن الوثوق بهم. لكن حرصاً على مصلحة اليمنيين، على استعداد لأي مفاوضات تؤدي إلى أمن وسلامة اليمن، وتنفيذ المرجعيات  وهذه قرارات تجمع عليها كل دول العال".».
 
وبخصوص استعداد جماعة الحوثي  لتسليم خرائط زرع الألغام حتى عندما ي، أوضح الإرياني "من إحدى الجرائم الكبرى أن الميليشيات الحوثية لا تقوم بوضع خرائط للألغام التي تزرعها وإنما تتم بشكل عشوائي، وهذه مشكلة كبيرة تقوم بها عصابة لا تمتلك أدنى مقومات الإدارة، وبالتالي هناك مشكلة كبرى ستعاني منها اليمن على مدار سنوات".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات