أبناء المهرة يتوافدون لساحة الاعتصام بـ (جمعة الشرعية اليمنية) حفاظا على السيادة الوطنية

توافد أبناء المهرة لساحة الاعتصام
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الجمعة, 13 يوليو, 2018 04:36:00 مساءً ]

يتوافد المئات من ابناء محافظة المهرة اليوم الجمعة، إلى ساحة الاعتصام السلمية بمدينة الغيضة في "جمعة الشرعية اليمنية" للحفاظ على السيادة الوطنية.
 
وكانت اللجنة التحضيرية للاعتصام قد أعلنت تعليق الاعتصام للبدء في تنفيذ الاتفاق، ودعت إلى فعالية حاشدة عصر اليوم الجمعة سمتها( جمعة الشرعية اليمنية) للإعلان عن ما تم الاتفاق عليه بين اللجنة التنظيمية مع قيادة التحالف والسلطة وتنفيذ المطالب.
 
ويأتي ذلك في اليوم الثامن عشر من الاعتصام الذي انطلق الاثنين (25 يونيو 2018)، احتجاجا على تواجد القوات السعودية وسيطرتها على المنافذ والمنشآت الحيوية منذ أواخر ديسمبر العام الماضي.
 
ومنذ 25 يونيو الماضي بدأ ابناء المهرة بتنفيذ اعتصاما مفتوحا احتجاجا على تجاوزات القوات السعودية التي سيطرة على المنافذ الرئيسية والمنشآت الحيوية بالمحافظة، وهو ما اعتبره أبناء المحافظة انتهاكا للسيادة الوطنية.
 
وطالب المحتجون بتنفيذ 6 أهداف تتمثل برفض تواجد القوات السعودية، والحفاظ على السيادة الوطنية وتسليم منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي إلى القوات اليمنية واعادة الوضع إلى ما كان عليه من سابق.
 
وكانت السعودية قد دفعت بتعزيزات عسكرية في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي تمركزت في مطار الغيضة والمنافذ البرية والبحرية، تحت لافتة مكافحة التهريب، وهو ما رفضته حينها مكونات قبلية وسياسية.
 
وتمنع القوات السعودية حركة الملاحة والصيد في ميناء نِشْطون، كما حولت مطار الغيضة الدولي لثكنة عسكرية ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.
 
وأثار تواجد القوات السعودية في المهرة غير المبرر، توجس أنباء المحافظة المسالمة، خاصة في ظل الصمت المطبق من قِبل الحكومة الشرعية.
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات