المبعوث الأممي السابق إلى اليمن يؤكد رفض بلاده لأي تهديد للحكومة اليمنية

إسماعيل ولد الشيخ أحمد
مُسند للأنباء - متابعات خاصة   [ الخميس, 12 يوليو, 2018 05:17:00 مساءً ]

أكد المبعوث الأممي السابق إلى اليمن ووزير الخارجية الموريتاني حاليا "إسماعيل ولد الشيخ"، أن بلاده ترفض أي تهديد يطال الحكومة الشرعية اليمنية
 
وقال ولد الشيخ ، إن «قضية اليمن طالت، ومن الصعب جداً أن تستمر بهذا الوضع، ونرى أننا يجب أن نتوصل إلى حل بهذا الخصوص».
 
وأفاد "ولد الشيخ"، أن بلاده تعتبر أي تهديد لأمن السعودية ودول الخليج، تهديداً للأمن القومي الموريتاني، وأنهم لا يقبلون بحدوث ذلك بأي طريقة.
 
جاء تعليق ولد الشيخ على هامش مشاركته ممثلاً لبلاده في أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي – الصيني، الذي اختتم أمس في العاصمة الصينية بكين بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".
 
وحول موقف بلاده إزاء الأزمة اليمنية، قال" ولد الشيخ": «موقف موريتانيا واضح في هذه القضية، وأستطيع تلخيص ذلك في ثلاث نقاط، كما يلي: النقطة الأولى أننا في موريتانيا نعترف بالحكومة الشرعية لليمن، بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وندعم هذه الحكومة من أجل التوصل إلى حل القضية اليمنية، كما أننا نرفض أي شيء يهدد هذه الحكومة».
 
وأضاف أن النقطة الثانية، تتمحور حول عدم قبولنا بأي جانب يهدد السعودية أو الإمارات أو دول الخليج؛ بل إن أي تهديد له، نحتسبه تهديداً للأمن القومي الموريتاني».
 
وبين أن بلاده تؤكد دعمها وتأييدها الكامل للجهود الأممية، من أجل التوصل إلى حل سلمي في الإطار العام للقضية، والمتمثل بالقرار 2216 من قرارات مجلس الأمن الدولي».
 
واختتم إسماعيل ولد الشيخ حديثه بالقول: «قضية اليمن طالت، ومن الصعب جداً أن تستمر بهذا الوضع، ونرى أننا يجب أن نتوصل إلى حل بهذا الخصوص».




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات