تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين شمالي لحج

جبل الركيزة "القبيطة"
مُسند للأنباء - متابعات خاصة   [ الإثنين, 09 يوليو, 2018 08:26:00 مساءً ]

واصل الجيش الوطني اليوم الإثنين، تقدمه الميداني في المعارك التي يخوضها ضد المسلحين الحوثيين في مديرية القبيطة شمالي محافظة لحج.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن مصدر عسكري قوله، إن قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة ضد الحوثيين منذُ ساعات اليوم الأولى غربي مديرية القبيطة.
 
ولفت المصدر العسكري إلى أن قوات الجيش تمكنت من تحرير هنجر الكهرباء بمنطقة المرابحة، مؤكدا ن عناصر الحوثي فرت نحو المناطق الآهلة بالسكان.
 
وأضاف المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثي، فيما تمكن الجيش من أسر ثمانية آخرين في منطقة عتريم غرب القبيطة، ومحاصرة مجموعة من عناصر الحوثيين في مدرسة ثباب.
 
وأكد المصدر أن المعارك لا تزال محتدمة في منطقة المقصوب حيث تمضي قوات الجيش نحو تطهير جميع المناطق المطلة على الطريق العام الرابط بين محافظتي لحج وتعز واستكمال تحرير مديرية القبيطة من الحوثيين والتقدم نحو مدينة الراهدة جنوبي تعز.
 
وتشهد اليمن منذ أكثر من  ثلاثة أعوام حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات