الميسري يلتقي وزيرة الدولة الاماراتية ويؤكد على ضرورة إغلاق السجون السرية

الميسري يلتقي وزيرة الدولة الاماراتية
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الإثنين, 09 يوليو, 2018 07:56:00 مساءً ]

قالت وكالة سبأ الحكومية إن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري،  بحث مع وزير الدولة الإماراتي لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، اليوم، في عدن التعاون بين البلدين في المجال الأمني.
 
وبحسب الوكالة، ناقش اللقاء التعاون بين البلدين في المجال الأمني الذي يعتبر ركيزة أساسية لاستقرار البلاد والتي يتطلع إليها المواطنون للحياة بسكينة وأمان بعيدا عن أيادي الغدر الإرهابية التي تعبث بأرواح الناس.
 
وأكد وزير الداخلية على ضرورة توطيد ورفع مستوى الشراكة بين البلدين في المجال الأمني وذلك تأكيدا لنتائج زيارته للامارات ولقاءاته مع القيادات الأمنية وما تمخض عنها من تفاهمات لتطوير أداء العمل الأمني في المناطق المحررة.
 
كما أكد الميسري على ضرورة إغلاق السجون والعمل على خضوعها للنيابة والقضاء واستكمال معالجة ما تبقى من أمور واشكاليات في هذا الملف.
 
ومن جهتها، عبرت الهاشمي بأنها ستولي كافة النقاط التي تم مناقشتها للعمل معا لتجاوز كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الحكومة الشرعية من أداء مهامها على أكمل وجه في هذه المرحلة المعقدة التي يمر بها اليمن.
 
وكانت تقارير دولية بما فيها تحقيقيات لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية قد كشفت عن سجون سرية تديرها الامارات في جنوب اليمن، مشيرة إلى تعرض المعتقلين إلى التعذيب وانتهاكات جسيمة منها جنسية.
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات