أهدر ركلة جزاء.. فتلقى تهديدات بالقتل!

مُسند للأنباء - متابعات   [ الثلاثاء, 03 يوليو, 2018 06:10:00 مساءً ]

في واقعة أثارت استياءً عارماً على مواقع التواصل الاجتماعي، قال الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، الثلاثاء، إنه أبلغ قوات الشرطة بتلقى المهاجم نيكولاس يورغنسن تهديداً بالقتل؛ بعدما أهدر الأخير ركلة ترجيحية أمام كرواتيا في كأس العالم المقامة حالياً في روسيا.
 
وبعد إضاعة ركلة الترجيح في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد في "نيجني نوفغورود"، سجّل الكرواتي إيفان راكيتيتش الركلة الأخيرة ليضع منتخب بلاده في ربع نهائي مونديال روسيا، في حين حزم لاعبو الدنمارك حقائبهم للعودة إلى كوبنهاغن.
 
وكتب الاتحاد الدانماركي في بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر ": "توقفوا، يجب على مجتمعنا ألا يتقبل أبداً أي تهديدات بالقتل سواء لنجوم كأس العالم أو الساسة أو الآخرين. هذه واقعة غير مقبولة تماماً، لقد أبلغنا الشرطة بالقضية لإيقاف هذا الجنون".
 
وأخفق ثلاثة لاعبين من الدنمارك في سلسلة ركلات الترجيح "الماراثونية" لتتفوق كرواتيا (3-2) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
 
جدر الإشارة إلى أن يورغنسن كان آخر من أهدر وتلقى تهديدات، فضلاً عن إساءات على حسابه في "إنستغرام" و"فيسبوك"، ولكنه حظي في الوقت ذاته بدعم كبير من مجموعة من المشجعين الدنماركيين أيضاً.
 
ويحرص الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على مكافحة "العنصرية" وإبعاد الرياضة عن السياسة، كما يشجب أي دعوات تتضمن تهديدات بالقتل ويفرض عقوبات صارمة للحد منها في "اللعبة الشعبية الأولى في العالم".




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات