الخارجية الروسية: اقتحام ميناء الحديدة يسبب كارثة لليمن

مُسند للأنباء - وكالات   [ الخميس, 14 يونيو, 2018 01:50:00 مساءً ]

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، أن اقتحام القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لميناء الحديدة سيسبب كارثة لليمن، ويطيح بتسوية الوضع في البلاد.
 
وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه في حال أدى القتال في اليمن إلى إغلاق قناة الإمداد بالمواد الطبية ومواد المعيشة الأساسية التي يوفرها ميناء الحديدة، فإن المدنيين في اليمن سيكونون على حافة الموت، بحسب وكالة "سبوتنيك" المحلية.
 
وأوضح البيان أن "كل هذا يؤكد مخاوفنا التي أعربنا عنها منذ البداية، بأن اقتحام الحديدة قد يؤدي إلى عواقب كارثية لكل سكان اليمن، نأسف لعدم تقديم الوقت الإضافي الذي طالب به المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لتجنب هذه التطورات".
 
وبدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر الأربعاء، عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها من قبضة مسلحي جماعة الحوثي، ويرى محللون أنها ستكون أقوى معركة في الحرب ضد الحوثيين الدائرة منذ ثلاث سنوات.
 
وتقود السعودية منذ مارس / آذار 2015، تحالفا عسكريا ضد مسلحي "الحوثي" الذين يسيطرون بقوة السلاح على عدد من المحافظات اليمنية، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر / أيلول 2014.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات