التحالف العربي يدعو سكان الحديدة إلى ملازمة منازلهم

التحالف العربي يدعو سكان الحديدة إلى ملازمة منازلهم
مُسند للأنباء - وكالات   [ الخميس, 14 يونيو, 2018 01:31:00 صباحاً ]

دعت قوات التحالف العربي في اليمن، الأربعاء، سكان محافظة الحديدة (غرب)، إلى ملازمة منازلهم وعدم الاقتراب من أماكن تجمّع الحوثيين بالمدينة التي تحمل نفس الاسم.
 
يأتي ذلك بعد ساعات من إطلاق قوات التحالف العربي عملية عسكرية تحت اسم "النصر الذهبي"، لتحرير مدينة الحديدة من الحوثيين.
 
وفي شهادات منفصلة للأناضول، قال سكان محليون إنّ مروحيات تابعة للتحالف (تقوده السعودية)، ألقت منشورات تحذيرية فوق محافظة الحديدة، تدعو فيها المواطنين إلى ملازمة منازلهم وعدم الاقتراب من أماكن تجمع المليشيات.
 
ووفق المصادر نفسها، فتح القوات ممرات شمال المدينة لخروج عوائل الحوثيين الفارة منها باتجاه العاصمة صنعاء.
 
من جانبه، قال المركز الإعلامي لألوية العمالقة الإلكتروني، التابعة للقوات الحكومية، إن قوات "العمالقة" و"المقاومة التهامية"، بدأت اليوم، وبإسناد جوي وبحري من قوات التحالف، هجوما لاستعادة السيطرة على مدينة الحديدة، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
 
وذكر أن ألوية العمالقة وبغطاء جوي كثيف، تقدمت إلى مسافة 5 كيلومتر فقط من مطار الحديدة، وسط مقاومة ضعيفة من قبل القوات التابعة لجماعة الحوثي.
 
كما أشار إلى أن الجيش تمكن من السيطرة على ضاحية النخيلة "جنوب الحديدة"، بعد نصف ساعة فقط من بدأ العملية العسكرية.
 
وفجر اليوم، أعلنت الحكومة اليمنية، في بيان، استنفاد كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج المسلحين الحوثيين من ميناء الحديدة الاستراتيجي، في إعلان ضمني عن انطلاق العملية العسكرية لتحرير المدينة الساحلية.
 
وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، ضد مسلحي "الحوثي" الذين يسيطرون بقوة السلاح على عدد من المحافظات اليمنية، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات