مصدر رئاسي: هذا هو الهدف من وراء زيارة هادي إلى الإمارات

هادي يغادر الإمارات بعد لقائه محمد بن زايد
مُسند للأنباء - صحف   [ الاربعاء, 13 يونيو, 2018 04:57:00 مساءً ]

قالت صحيفة "الشرق" القطرية إن مصدرا في الرئاسة اليمنية رفض الافصاح عن هويته، كشف عما وراء الدعوة الرسمية التي أرسلتها سلطات أبوظبي للرئيس عبدربه منصور هادي لزيارة الإمارات، عقب أكثر من عامين من القطيعة بين الطرفين، على خلفية تقويض ابوظبي لسلطات حكومته الشرعية في المناطق المحررة.
 
وأكد المصدر، ان الإمارات ارسلت وزير خارجيتها للقاء الرئيس اليمني في مكة المكرمة، وتم الاعلان عقب ذلك اللقاء أن هادي سيتوجه إلى دولة الإمارات في زيارة رسمية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
وأوضح المصدر الرئاسي، أن الإلحاح الإماراتي على زيارة هادي واستعانتها بالسعودية للتوسط، يتزامن مع التحضيرات المرتقبة لمعركة تحرير مدينة الحديدة، التي تديرها أبوظبي عبر قوات موالية لها، وخارج سيطرة الحكومة اليمنية الشرعية، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو محاولة الإمارات إيهام المجتمع الدولي أن العملية العسكرية تديرها الحكومة اليمنية، وتستخدم هذه المصالحة كغطاء للتهرب من المسؤولية.
 
واستبعد المصدر، تقديم الإمارات أي تنازلات في أجندتها للسيطرة على السواحل والموانئ اليمنية والمناطق المحررة التي تديرها بشكل كامل ولا تسمح حتى للرئيس الشرعي وحكومته بالعودة إليها، مؤكدا أن استقبال أبوظبي للرئيس اليمني، "مناورة انتهازية" حتى تتمكن من استكمال السيطرة على السواحل اليمنية بالهجوم على مدينة وميناء الحديدة وضمها إلى نفوذها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات