قرقاش يفجر غضب اليمنيين مرة أخرى.. اعتراف باحتلال عدن

قرقاش واحتلال الامارات لعدن
مُسند للأنباء - خاص   [ الإثنين, 21 مايو, 2018 02:49:00 صباحاً ]

 
أثارت تغريدة لوزير الدولة للشئون الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش الذي رد بها على نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري موجة غضب لدى اليمنيين.
 
وقال قرقاش في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" هل لي أن أذكر الوزير أحمد الميسري بتضحية الشهيد سعيد الهاجري وعطاء زملائه في الميدان؟"، مضيفا  "صوّب رصاصك نحو الحوثي معالي الوزير".
 
وتأتي تغريدة الوزير الإماراتي عقب تصريحات لوزير الداخلية اليمني اتهم فيها الإمارات باحتلال عدن بشكل غير معلن.
 
وعلق الناشط الحقوقي موسى النمراني، قائلا ·"كل تضحية تقدمونها فأنتم تقدمونها لأجل أنفسكم كقوة احتلال لا أكثر.
 
واضاف "إذا استمر هذا النهج فعليك أن تستعد كل يوم لتقديم العزاء في بيت جديد، ولا تتوقع أن يذكر اليمنيون ضحاياكم بالخير في المستقبل"، وقال "لن يكون لهم حتى مقبرة في اليمن".
 
أما الكاتب الصحفي مدير مكتب الجزيرة باليمن فعلق قائلا "مشكلة قرقاش وأمثاله انه يأبى الا أن يضع نفسه في مواقف (بايخة) تكشف عن ضحالة في التفكير وهشاشة في الموقف وبجاحة في التعبير".
 
‫وقال "يريد من اليمنيين أن لا ينددوا بغطرسة قوات دولته التي تمس سيادة اليمن واستقلاله بحجة انهم فقدوا جنديا او خمسة او عشرة على اراضيها".
 
‫واضاف "قرقاش يعرف جيدا ان السودان قدم العشرات من الشهداء في اليمن ولم يسلك مسلك الامارات، وقبل ذلك قدمت مصر عبدالناصر آلاف الشهداء دفاعا عن الجمهورية ولم تمن على اليمنيين ولم تطلب منهم ان يتنازلوا عن سيادة ارضيهم او يتنازلوا عن استقلالهم".
 
‫وتابع "قرقاش مثل عيال زايد غشيم وداخل السوق بجهالة ونزق وحمق!".
 
اما الصحفي طلال الشبيبي، فقال مخاطبا قرقاش، "تساؤل بلا جخل: هل يعني تقديمكم شهداء في اليمن يعطيكم الحجة لاحتلال البلاد وجزرها والعبث بمقدراتها؟". فيما اكتفى الكاتب ياسين العقلاني  بالقول "تحولتم من مساند إلى محتل".
 
الصحفية فاطمة الاغبري، تساءلت قائلة: وهل لنا ان نذكركم انكم جئتم من اجل هدف معين وليس السيطرة على مناطق يمنية والتدخل السافر والبجح والقبيح منكم؟ وقالت "كونوا رجال دولة وليس مليشيات بزي دولة".
 
 
حساب آخر يحمل اسم "تاريخ الجنوب العربي" اعتبر تغريدة الوزير الإماراتي اعترف ضمني باحتلالهم عدن، وقال "الوزير انور قرقاش يعترف ضمنياً باحتلال عدن، وأن احتلال عدن ثمن دماء الاماراتيين الذين استشهدوا في عدن".
 
واضاف "شكراً لصراحتك يا معالي الوزير، والشرعية اليوم مطالبه بطردكم من عدن، كما طردتكم من سقطرى، فالوقح لا ينفع معه الا القوه" –حسب قوله.
 
الناشط السعودي سعيد الغامدي قال "يا ليت تصلحون علاقاتكم مع الحكومة الشرعية خاصة اذا عرفنا ان التحالف جاء بطلب من الشرعية، ولأجل إعادتها وانهاء الانقلاب"ز
 
واضاف مخاطبا قرقاش: انا عندي سؤال، لماذا لم نجد هذا الكلام يوجه للسعودية لإنها –حسب قوله - تنسق مع الشرعية وليس لها علاقات مع مليشيات خارج سلطة القانون" باشارة منه الى عناصر الحزام الأمني والنخبة التي انشأتها وتدعمها الامارات في جنوب اليمن.
 
فيما الناشط خالد الكازمي قال لم نرى من المملكة الا كل خير، المملكة تقدم الدعم لليمن بأكمله ".
 
واضاف "شهاده لله ويظهر الفرق كيف أصبحت مأرب بفضل الله وفضل المملكة وكيف باتت عدن بسبب المليشيات الخارجة عن الشرعية".
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات