ماليزيا تمنع رئيس وزرائها السابق من السفر

ما ليزيا تمنع نجيب عبد الرزاق وأسرته من السفر للخارج
مُسند للأنباء - وكالات   [ السبت, 12 مايو, 2018 04:00:00 مساءً ]

قررت ماليزيا اليوم السبت حظر سفر رئيس وزرائها السابق نجيب عبد الرزاق وزوجته، وذلك بعد أيام قليلة من خسارته في الانتخابات العامة أمام تحالف يقوده مهاتير محمد الذي تعهد بالتحقيق في قضايا فساد متورط فيها سلفه.
 
وأصدرت إدارة الهجرة الماليزية بيانا تعلن فيه وضع عبد الرزاق وزوجته في قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وذلك بعد لحظات من إعلان رئيس الوزراء السابق أنه وأفراد أسرته سيقومون بعطلة في الخارج ابتداء من اليوم وسيعودون الأسبوع المقبل.
 
وعقب صدور قرار المنع قال عبد الرزاق اليوم إنه وأفراد أسرته سيحترمون الحظر الذي فرضته إدارة الهجرة على سفره للخارج وسيبقى في البلاد.
 
وقال نجيب في تغريدة بعد إعلان إدارة الهجرة قرار الحظر "تم إبلاغي بأن إدارة الهجرة الماليزية لن تسمح لي ولأسرتي السفر للخارج، وأحترم هذا الأمر وسأبقى أنا وأسرتي في البلاد".
 
وخسر نجيب (64 عاما) أمام رئيس الوزراء الأسبق مهاتير محمد في الانتخابات العامة التي أجريت الأسبوع الماضي.
 
وأدى مهاتير اليمين رئيسا للوزراء أول أمس الخميس، وتعهد بالتحقيق في فضيحة كسب غير مشروع حجمها مليارات الدولارات في صندوق التنمية الحكومي الماليزي الذي أسسه نجيب، ونفى نجيب مرارا ارتكابه أي مخالفات فيما يتعلق بالصندوق.
 
ونقلت وكالة رويترز أمس الجمعة عن مصادر ماليزية القول إن مهاتير سيعين مستشارا من وزارة المالية للإشراف على استعادة مليارات الدولارات التي يزعم أنها سرقت من الصندوق.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات