الداخلية تصدر إعلان بشأن التوتر المسلح بعدن وبن دغر يشيد باحتواء التوتر

ارشيفية
مُسند للأنباء - خاص   [ الجمعة, 11 مايو, 2018 11:05:00 مساءً ]

أعلنت وزارة الداخلية احتواء التوتر المسلح الذي نشب، عصر اليوم، في مديرية البريقة بمحافظة عدن، على إثر تداعيات مقتل نجل رجل الأعمال علي عوض عبد الحبيب.
 
وقالت الوزارة: إن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري, أجرى اتصالات بعدد من الشخصيات القيادية من ابناء يافع, على رأسهم العميد عادل الحالمي مستشار وزير الداخلية, والعقيد قاسم الجوهري قائد كتيبة سلمان الحزم, والقائد أبو همام, وذلك لوقف الاحتشاد الذي دعا إليه أولياء الدم في قضية قتل علي عوض عبدالحبيب, الذي قتل الأربعاء الفائت، في مزرعته بمنطقة بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن.
 
كما أجرى الميسري، اتصالات مع أولياء الدم بشأن قضية قتل علي عوض عبدالحبيب لاحتواء الموقف, ووقف مظاهر الاحتشاد التي دعا لها عصر اليوم بمدينة الشعب بالعاصمة المؤقتة عدن، وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية خلال اتصالاته بالشخصيات القيادية من أبناء يافع وأولياء الدم بان وزارۃ الداخلية والأجهزۃ الأمنية التابعة لها تقوم بكافة الاجراءات اللازمة وأعمال البحث والتحري والتحقيقات ومتابعة القضية وحيثياتها, وسيتم تسليم ملف القضية كاملا للعدالة حتی تأخذ العدالة مجراها.
 
وأوضح، أن وزارة الداخلية تتبع كافة الاجراءات القانونية وكل ما يلزم، فيما يخص مطالب أولياء الدم بشأن قضية القتل أو فيما يخص قضية الخلاف علی الملكية بحسب صلاحياتها في مثل تلك القضايا الجنائية, وحسب ما هو منصوص بالقانون, لافتاً إلی أن الوزارۃ ستقوم بتسليم ملف القضية بعد اكتمال التحقيقات كاملة إلی النيابة والقضاء للبث في القضية.
 
ودعا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية, الجميع إلى ضبط النفس وعدم الانجرار خلف الفوضى وتسليم الأمور للجهات المختصة حتى تتمكن من استكمال كافة الاجراءات القانونية والتحقيقات بشأن القضية واحقاق الحق وبيان الحقيقة, مطالباً الجميع الالتزام بالحفاظ علی الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن وحفظ السكينة العامة والسلم الاجتماعي للمدينة والمواطنين.
 
وفي وقت سابق، أكد وزير الداخلية الميسري، ان ثلاثة من المتهمين في قضية قتل علي عوض عبدالحبيب، بحوزة الأجهزة الأمنية في عدن, بعد أن قاموا بتسليم أنفسهم وتم إيداعهم السجن, مشيراً إلى أن التحقيقات جارية معهم وسيتم ملاحقة وضبط بقية المتهمين بموجب النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات, مؤكداً بأنه يتابع هذه القضية شخصياً ويولي اهتماماً كبيراً بها وسيتم محاسبة الجناۃ بشكل عاجل.
 
بدوره دعا رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إلى تحكيم العقل والمنطق وحل الخلافات بالطرق السلمية والقانونية بعيد عن التعصب والمناطقية والاحتكام للنظام والقانون تجنبا لسفك الدم و.
 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مساء اليوم الجمعة، بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري للاطلاع على ما يجري بشأن حالة التوتر بين أفراد من العقارب وآخرين من يافع، مشيداً بالحكمة التي اتسم بها أبناء القبيلتين ورجوعهم للأنظمة والقوانين.
 
واستمع بن دغر –حسب وكالة سبأ الرسمية-  إلى شرح عن أسباب الخلاف ووجه الأجهزة الأمنية بمنع أي توتر وإيجاد حلول للقضية.
 
ونشب توتر مسلح عصر اليوم الجمعة، في مديرية البريقة بمحافظة عدن، على إثر تداعيات مقتل نجل رجل الأعمال علي عوض عبد الحبيب.
 
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات