الامارات.. تصدر بيان حول ارسالها قوات عسكرية إلى سقطرى

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الأحد, 06 مايو, 2018 10:41:00 مساءً ]

قالت الامارات العربية المتحدة أن ارسالها للقوات العسكرية إلى جزيرة أرخبيل سقطرى اليمنية يأتي ضمن مساعي التحالف العربي لدعم الشرعية.
 
جاء ذلك في بيان صادر وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، إن الوجود العسكري الإماراتي في كافة المحافظات اليمنية المحررة بما فيها سقطرى يأتي ضمن مساعي التحالف العربي لدعم الشرعية في هذه المرحلة الحرجة في تاريخ اليمن.
 
وبحسب البيان الإماراتي أن لا مطامع لدولة الإمارات في اليمن أو أي جزء منه، وان خطواتها التي تقوم بها في العديد من المحافظات اليمنية إنما تأتي دعما لأمن واستقرار اليمن ومساعدة الشرعية والشعب اليمني.
 
واعتبرت الخارجية الإماراتية، البيان الصادر باسم رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، والتصعيد الذي تناول دولة الإمارات ودورها يخالف الواقع والمنطق.
 
وقالت إن بيان الحكومة لا ينصف الجهود الكبيرة التي تبذلها ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم اليمن واستقراره وأمنه.
 
واتهمت الخارجية الإماراتية الاخوان المسلمين، ومن ويقف وراءهم في حملات وصفتها بالمغرضة ضد جهود الإمارات في اليمن.
 
وقال البيان الإماراتي " أن هذه الحملات المغرضة، والتي يقودها الاخوان المسلمين، وفيما يتعلق بجزيرة سقطرى تأتي ضمن مسلسل طويل ومتكرر لتشويه دور الإمارات ومساهمتها الفاعلة ضمن جهود التحالف العربي الهادفة إلى التصدي للانقلاب الحوثي على الشرعية.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات