برشلونة والريال.. كلاسيكو الأرقام المرعبة

مُسند للأنباء - وكالات   [ السبت, 05 مايو, 2018 06:30:00 مساءً ]

رغم أن كلاسيكو العودة للدوري الإسباني لكرة القدم المقرر غدا الأحد بين برشلونة وريال مدريد فقد الكثير من جاذبيته عقب حسم النادي الكتالوني لقب المسابقة في وقت سابق، فإن المباراة التي سيحتضنها ملعب كامب نو تحتفظ بجماهيريتها وقدرتها على جذب مئات الملايين من المشاهدين عبر العالم.
 
وتظهر الأرقام الواردة أدناه قيمة المواجهة الأكبر بين الأندية الإسبانية والتي تستمد أهميتها من مكانة الناديين، وسجلهما على الصعيد المحلي والقاري:
 
- خاض الفريقان 237 مواجهة كلاسيكو في السابق، فاز ريال مدريد في 95 مباراة وحقق برشلونة الفوز في 93 مواجهة بينما انتهت 49 بالتعادل.
 
-  يجمع الكلاسيكو بين ناديين يقدر رقم أعمالهما مجتمعين بأكثر من 1.5 مليار يورو و897 مليون يورو لبرشلونة، و690 مليونا للريال.
 
- يتوقع أن يخوض الفريقان مباراة الغد أمام أكثر من 99 ألف متفرج بملعب كامب نو، بينما سيتابع اللقاء أكثر من 500 مليون مشاهد عبر التلفزيون في 182 بلدا، مما يجلها الأكثر مشاهدة على مستوى الأندية في العالم.
 
- ستكون المباراة بين أفضل هجومين بالدوري، فبرشلونة سجل 87 هدفا حتى الآن مقابل 82 لريال.
 
- ستكون المباراة الكلاسيكو الأخير بمسيرة نجم برشلونة أندريس إنييستا الذي أعلن في وقت سابق مغادرة النادي الكتالوني نهاية الموسم الحالي، وقد خاض اللاعب 37 مواجهة كلاسيكو خلال مسيرته وهو نفس الرقم المسجل باسم اللاعب السابق لبرشلونة تشافي ومدافع الريال سيرخيو راموس.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات