ماذا يعمل "نبيل الصوفي" في المكلا؟ ... "مسند للأنباء" يكشف كواليس "المهمة الغامضة"

"نبيل الصوفي" يظهر مرتدياً لـ"البزّة العسكرية" مع عدد من قوات "طارق" المدعومة إماراتياً
مُسند للأنباء - خاص   [ الثلاثاء, 17 أبريل, 2018 04:03:00 مساءً ]

كشفت مصادر إعلامية، أن الصحفي المقرب من الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، نبيل الصوفي، وصل المكلا، عاصمة إقليم محافظة حضرموت، في مهمة استقطاب صحفيين ينتمون للمحافظة التي تحكم الإمارات سيطرتها على ساحلها.

وأوضحت المصادر التي تحدثت لمسند للأنباء، أن الصوفي وصل خلال الأيام الفائتة إلى المكلا في زيارة تهدف إلى استقطاب إعلاميين من حضرموت، مشيرة إلى زيارته تأتي بهدف التأثير على عدد من الإعلاميين وإقناعهم بالعمل ضمن فريقه الذي يرتبط بالإمارات، ويسعى إلى خلق رأي عام خصوصا في المحافظات الجنوبية والشرقية يضفي نوعا من الترحيب والقبول بالدور الذي سيضطلع به طارق صالح.
 
وأشارت المصادر إلى أن عددا من الإعلاميين الذين تواصل بهم "الصوفي" عبروا عن رفضهم للأفكار التي طرحها عليهم، مرجعين ذلك لتعارض المحددات الأولية مع قناعاتهم.
 
ولفتت إلى أنه وإضافة إلى قيامه بمهمة استقطاب صحفيين فإنه يقوم بعمل استخباراتي، حيث طلب من بعض الإعلاميين الذين قابلهم تقارير حول منشآت سيادية وحيوية في المكلا.
 
وأشارت المصادر إلى أن الصوفي ينوي افتتاح مركز إعلامي في المكلا، في الوقت الذي يترأس مكتبا إعلاميا مدعوم من الإمارات في عدن.
 
وقالت مصادر "مسند للأنباء" إنه وفي سياق جملة من المهام والتحركات التي يقوم بها فإنه أجرى مقابلة صحفية مع الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية، في موقع "نيوز يمن" الذي يديره تمحورت حول تحرير المكلا من الإرهاب، وهو الملف الذي تسعى الإمارات في التمدد في أكبر محافظات البلاد عبر محاربته.
 
يذكر أن الصوفي قلل من نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي عقب وصوله المكلا بشكل لافت، رغم أنه عرف عنه نشاطه بشكل كبير، ولم يتوقف عن الكتابة إلا خلال هروبه من صنعاء إلى عدن.
 
وتشير مصادر مطلعة إلى أن الصوفي أصبح يتنقل في الأشهر الأخيرة عقب مقتل صالح بين عدن والمخا والمكلا، في إطار مهام يقوم بها على ارتباط بالدور الإماراتي في اليمن.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات